بعد مداهمتها ومحاصرة القرى ..مليشيات الحوثي تختطف ٥٢ مواطنا من قرى بيت الخضر بمحافظة البيضاء.

بعد مداهمتها ومحاصرة القرى ..مليشيات الحوثي تختطف ٥٢ مواطنا من قرى بيت الخضر بمحافظة البيضاء.
  • 11 مايو ,2023 03:19 ص







أوام أونلاين _ البيضاء .


اختطفت مليشيات الحوثي 52 مواطنا بينهم اطفال من قرى ومناطق بيت الخضر في مديرية السوادية محافظة البيضاء،منذ أن بدأت صباح الثلاثاء بمداهمة القرى ، بحملة عسكرية نفذتها المليشيات الارهابية بأكثر من ٧٠ مركبة عسكرية حاصرت خلالها قرى ومناطق بيت الخضر والتي صاحبها اعمال نهب وسلب وتخريب ونشر الرعب في اوساط الاهالي العزل.

وفي السياق ذاته دانت وزارة حقوق الانسان الحملة المسلحة الإجرامية التي تقوم بها الميليشيات منذ صباح أمس الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023 والمستمرة حتى اليوم.

وقالت الوزارة نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوزارة وفي الوقت الذي تدين فيه باشد عبارات الادانة والاستنكار هذه الاعمال الاجرامية والممارسات الارهابية غير المسؤولة بحق المواطنين في قرية بيت الخضر بمديرية السوادية والتي تعد نسفا للجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن، فان الوزارة تطالب المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية المواطنين من بطش هذه المليشيات الارهابية وما تقوم به من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الانساني باستهداف المدنيين.

كما دعت الوزارة مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الخاص الى اليمن ومفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان وكل المنظمات الدولية المختصة الى ادانة هذه الجرائم الوحشية التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية بحق اهالي بيت الخضر، وبقية مناطق اليمن بالتوثيق والعمل على تفعيل ضغط دولي لوقف هذه الجرائم وفضحها والمحاسبة عليها.

وعلى ذات الصعيد دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة البيضاء بشدة اقتحام مليشيا الحوثي بعشرات الآليات العسكرية، ومداهمة منازل قرية دماج وما احدثته المليشيا من الخوف والرعب في اوساط النساء والأطفال واختطافها العشرات من المدنيين الأبرياء ونهب كميات كبيرة من مقتنيات المواطنين الخاصة من داخل بيوتهم.

واعتبرت الأحزاب في بيان لها أن تلك الجريمة تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان لهي على يقين أن هذه الأعمال البربرية لن تنال من عزيمة قبيلة آل سواد وقبائل البيضاء عامة ولن تزيدها الا عزما على مواقفها الجمهورية السبتمبرية.

ودعت أبناء البيضاء والشعب اليمني عامة إلى توحيد صفوفهم ليتمكنوا من القضاء على انقلاب المليشيات الحوثية وانتزاع كرامتهم وإعادة دولتهم.

وناشدت أحزاب البيضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة التحرك وحشد الجهود لتحرير محافظة البيضاء باعتباره السبيل الوحيد لوقف الاعمال الإرهابية لتلك المليشيات.


كما دعت منظمات المجتمع المدني إلى فضح الاعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية وتعريتها مؤكدة أن الحقوق لا تسقط بالتقادم فسياتي اليوم الذي يحاسب فيه كل من تورط في انتهاك حقوق اليمنيين عاجلا ام آجلا.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …