بعد مداهمتها ومحاصرة القرى ..مليشيات الحوثي تختطف ٥٢ مواطنا من قرى بيت الخضر بمحافظة البيضاء.

بعد مداهمتها ومحاصرة القرى ..مليشيات الحوثي تختطف ٥٢ مواطنا من قرى بيت الخضر بمحافظة البيضاء.
  • 11 مايو ,2023 03:19 ص







أوام أونلاين _ البيضاء .


اختطفت مليشيات الحوثي 52 مواطنا بينهم اطفال من قرى ومناطق بيت الخضر في مديرية السوادية محافظة البيضاء،منذ أن بدأت صباح الثلاثاء بمداهمة القرى ، بحملة عسكرية نفذتها المليشيات الارهابية بأكثر من ٧٠ مركبة عسكرية حاصرت خلالها قرى ومناطق بيت الخضر والتي صاحبها اعمال نهب وسلب وتخريب ونشر الرعب في اوساط الاهالي العزل.

وفي السياق ذاته دانت وزارة حقوق الانسان الحملة المسلحة الإجرامية التي تقوم بها الميليشيات منذ صباح أمس الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023 والمستمرة حتى اليوم.

وقالت الوزارة نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوزارة وفي الوقت الذي تدين فيه باشد عبارات الادانة والاستنكار هذه الاعمال الاجرامية والممارسات الارهابية غير المسؤولة بحق المواطنين في قرية بيت الخضر بمديرية السوادية والتي تعد نسفا للجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن، فان الوزارة تطالب المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية المواطنين من بطش هذه المليشيات الارهابية وما تقوم به من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الانساني باستهداف المدنيين.

كما دعت الوزارة مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الخاص الى اليمن ومفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان وكل المنظمات الدولية المختصة الى ادانة هذه الجرائم الوحشية التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية بحق اهالي بيت الخضر، وبقية مناطق اليمن بالتوثيق والعمل على تفعيل ضغط دولي لوقف هذه الجرائم وفضحها والمحاسبة عليها.

وعلى ذات الصعيد دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة البيضاء بشدة اقتحام مليشيا الحوثي بعشرات الآليات العسكرية، ومداهمة منازل قرية دماج وما احدثته المليشيا من الخوف والرعب في اوساط النساء والأطفال واختطافها العشرات من المدنيين الأبرياء ونهب كميات كبيرة من مقتنيات المواطنين الخاصة من داخل بيوتهم.

واعتبرت الأحزاب في بيان لها أن تلك الجريمة تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان لهي على يقين أن هذه الأعمال البربرية لن تنال من عزيمة قبيلة آل سواد وقبائل البيضاء عامة ولن تزيدها الا عزما على مواقفها الجمهورية السبتمبرية.

ودعت أبناء البيضاء والشعب اليمني عامة إلى توحيد صفوفهم ليتمكنوا من القضاء على انقلاب المليشيات الحوثية وانتزاع كرامتهم وإعادة دولتهم.

وناشدت أحزاب البيضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة التحرك وحشد الجهود لتحرير محافظة البيضاء باعتباره السبيل الوحيد لوقف الاعمال الإرهابية لتلك المليشيات.


كما دعت منظمات المجتمع المدني إلى فضح الاعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية وتعريتها مؤكدة أن الحقوق لا تسقط بالتقادم فسياتي اليوم الذي يحاسب فيه كل من تورط في انتهاك حقوق اليمنيين عاجلا ام آجلا.

اقرأ ايضاً

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية جنوبي مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية جنوبي مأرب.

أوام أونلاين _ مأرب خاص.أسقطت دفاعات الجيش الوطني طائرة مسيرة حوثية جنوبي مأرب.وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة أن دفاعات الجيش أسقطت اليوم السبت ،طائرة مسيرة حوثية في الجبهة ال…

 وزارة الاوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج اليمن للعام 1444هـ

وزارة الاوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج اليمن للعام 1444هـ

أوام أونلاين _ عدن.أعلنت وزارة الاوقاف والارشاد، اليوم السبت، صدور أول تأشيرة لحجاج اليمن لهذا العام 1444هـ، البالغ عددهم 24255 حاجا وذلك بعد استكمال استلام جوازات الحجاج من المنش…

 منظمة حقوقية تدين حصار مليشيا الحوثي لأبناء منطقة الحشاء بالضالع.

منظمة حقوقية تدين حصار مليشيا الحوثي لأبناء منطقة الحشاء بالضالع.

أوام أونلاين _إدارة الأخبار أدانت منظمة "ميون" لحقوق الإنسان، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق أبناء مديرية الحشاء بمحافظة الضالع.وقالت "ميون&qu…