أحزاب البيضاء تدين اقتحام مليشيا الحوثي قرية دماج وحملة النهب والإختطافات التي تعرضت لها.

أحزاب البيضاء تدين اقتحام مليشيا الحوثي قرية دماج وحملة النهب والإختطافات التي تعرضت لها.
  • 10 مايو ,2023 09:31 م



أوام أونلاين _ البيضاء.



ادانت الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء، بشدة اقتحام مليشيا الحوثي بعشرات الآليات العسكرية، ومداهمة منازل قرية دماج وما احدثته المليشيا من الخوف والرعب في اوساط النساء والأطفال واختطافها العشرات من المدنيين الأبرياء ونهب كميات كبيرة من مقتنيات المواطنين الخاصة من داخل بيوتهم.

واعتبرت الأحزاب في بيان لها أن تلك الجريمة تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان لهي على يقين أن هذه الأعمال البربرية لن تنال من عزيمة قبيلة آل سواد وقبائل البيضاء عامة ولن تزيدها الا عزما على مواقفها الجمهورية السبتمبرية.

ودعت أبناء البيضاء والشعب اليمني عامة إلى توحيد صفوفهم ليتمكنوا من القضاء على انقلاب المليشيات الحوثية وانتزاع كرامتهم وإعادة دولتهم.

وناشدت أحزاب البيضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة التحرك وحشد الجهود لتحرير محافظة البيضاء باعتباره السبيل الوحيد لوقف الاعمال الإرهابية لتلك المليشيات.


كما دعت منظمات المجتمع المدني إلى فضح الاعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية وتعريتها مؤكدة أن الحقوق لا تسقط بالتقادم فسياتي اليوم الذي يحاسب فيه كل من تورط في انتهاك حقوق اليمنيين عاجلا ام آجلا.

نص البيان


وقفت فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة البيضاء على ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي الإرهابية يوم أمس الثلاثاء 9مايو 2023م من اقتحام لقرية دماج بمديرية السوادية ،حيث فوجئ المواطنون العزل المسالمون في الصباح الباكر بقدوم حملة غادرة مكونة من عشرات الآليات العسكرية تحاصر قريتهم من كل اتجاه.
وبطريقة همجية قامت قطعان المليشيات بمداهمة منازل القرية محدثة الخوف والرعب في اوساط النساء والأطفال وقامت باختطاف العشرات من المدنيين الأبرياء ونهبت كميات كبيرة من مقتنيات المواطنين الخاصة من داخل بيوتهم.
إن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم لتعبر وبصورة واضحة عما تحمله هذه الجماعة السلالية من حقد وعنصرية مقيته، وتقدم الدليل تلو الدليل على عدم استعدادها للتعايش مع من لا يؤمن بأفكارها المنحرفة، وفي الوقت نفسه تؤكد على أنها نبتة غريبة غير قابلة للبقاء وأن مصيرها إلى الزوال.

والأحزاب السياسية اذ تدين بأشد العبارات تلك الجريمة وتعدها انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان لهي على يقين أن هذه الأعمال البربرية لن تنال من عزيمة قبيلة آل سواد وقبائل البيضاء عامة ولن تزيدها الا عزما على مواقفها الجمهورية السبتمبرية، ولن تزيد شعبنا الحر الكريم إلا تمسكا بقيمه وثوابته وفي مقدمتها النظام الجمهوري الذي ضحى من أجله بالغالي والنفيس
وفي هذا الصدد ندعو أبناء محافظتنا خاصة وأبناء الشعب اليمني عامة إلى توحيد صفوفهم ليتمكنوا من القضاء على انقلاب المليشيات الحوثية وانتزاع كرامتهم وإعادة دولتهم.
كما نناشد مجلس القيادة الرئاسي وعلى رأسه فخامة الرئيس رشاد العليمي والحكومة إلى سرعة التحرك وحشد الجهود لتحرير محافظة البيضاء فهو السبيل الوحيد لوقف الاعمال الإرهابية لتلك المليشيات.
كما ندعو منظمات المجتمع المدني إلى فضح الاعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية وتعريتها
ونؤكد على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم فسياتي اليوم الذي يحاسب فيه كل من تورط في انتهاك حقوق اليمنيين عاجلا ام آجلا.

النصر لشعبنا المناضل والرحمة والغفران للشهداء والحرية للاسرى والمختطفين

صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة البيضاء

المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
اتحاد الرشاد اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…