الإرياني:حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب.

الإرياني:حديث  مليشيا الحوثي   عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب.
  • 03 مايو ,2023 12:24 ص


أوام أونلاين _متابعات .




أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب .

وأوضح في تصريح لوكالة الانباء الرسمية (سبأ) أن حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب، ادعاء كاذب، حيث وضعت الحكومة منذ اللحظة الأولى ملف القيادات العسكرية والسياسية المحتجزة في صدارة اهتماماتها، وتوجت الجهود السياسية والدبلوماسية التي بذلتها في اصدار مجلس الامن الدولي قراره رقم (2216) والذي طالب المليشيا بالإفراج الفوري عن أربعة من القيادات السياسية والعسكرية بينهم اللواء فيصل رجب.

وأشار الارياني الى أن الحكومة وتنفيذا لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، حرصت عبر اللقاءات والخطابات، والتصريحات، والمواقف، وكافة جولات الحوار مع المليشيا الحوثية، والتفاوض حول ملف الأسرى والمختطفين، على أولوية ملف القيادات المشمولة بقرار مجلس الامن، في اي جهود لإحياء عملية السلام في اليمن، إضافة الى الضغط المتواصل للتبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل".

ولفت الارياني الى ان الجانب الحكومي تجنب الرد خلال الأيام الماضية على أكاذيب وافتراءات مليشيا الحوثي بهذا الخصوص، ومحاولاتها تبييض جرائمها وصناعة انتصارات وهمية، حرصا على إنجاح جهود الوساطة المحلية في تحرير اللواء فيصل رجب.

وقال الايراني : "لا نستغرب من مليشيا الحوثي هذا التزوير للحقائق، ومحاولاتها تصوير تحرير اللواء فيصل رجب مكرمة تستحق عليها الشكر، وهي من قيدت حريته منذ مارس 2015، واخفته قسريا، ومنعته من أي تواصل بأسرته وبالعالم الخارجي وحرمته من ابسط حقوقه طيلة فترة الاحتجاز، وظلت تتلاعب بهذا الملف الانساني، واستغلاله لتحقيق مآرب ومكاسب سياسية".

وطالب الإرياني بتكثيف الضغوط الدولية والشعبية على مليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم، وتبادل كافة الاسرى والمحتجزين والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي المقدمة الاستاذ محمد قحطان المتبقي من المشمولين بقرار مجلس الامن الدولي (2216).




اقرأ ايضاً

 افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

افتتاح 3 مشاريع صحية وتنموية بمأرب بتمويل كويتي

أوام أونلاين _ مأرب. افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ثلاثة مشاريع صحية وتنموية في مديريتي الوادي والمدينة، بكلفة 2 مليون و 559 ألف دولار امريكي، مقدمة من جمعية ا…

 وفاة طفل متأثراً بإصابته في قصف حوثي استهدف حريب مأرب

وفاة طفل متأثراً بإصابته في قصف حوثي استهدف حريب مأرب

أوام أونلاين _ مأرب. استتشهد طفل اليوم ،بمحافظة مأرب، متأثرًا بإصابته في قصف لمليشيا الحوثي الإرهابية استهدف قرية سكنية جنوب المحافظة.وقالت مصادر محلية ان الطفل “ناصر علي الروقي…

 وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح: استمرار توسع فجوة احتياجات النازحين وعدم القدرة على الاستجابة ينذر بكارثة إنسانية.

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح: استمرار توسع فجوة احتياجات النازحين وعدم القدرة على الاستجابة ينذر بكارثة إنسانية.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .أشار وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح إلى الدور الهام والمعول على المنظمات الأممية والدولية لمساندة السلطة المحلية لتلافي مخاطر استمرار توسع الف…