الإرياني:حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب.

الإرياني:حديث  مليشيا الحوثي   عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب.
  • 03 مايو ,2023 12:24 ص


أوام أونلاين _متابعات .




أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب ادعاء كاذب .

وأوضح في تصريح لوكالة الانباء الرسمية (سبأ) أن حديث مليشيا الحوثي عن تجاهل الحكومة الشرعية للواء فيصل رجب، ادعاء كاذب، حيث وضعت الحكومة منذ اللحظة الأولى ملف القيادات العسكرية والسياسية المحتجزة في صدارة اهتماماتها، وتوجت الجهود السياسية والدبلوماسية التي بذلتها في اصدار مجلس الامن الدولي قراره رقم (2216) والذي طالب المليشيا بالإفراج الفوري عن أربعة من القيادات السياسية والعسكرية بينهم اللواء فيصل رجب.

وأشار الارياني الى أن الحكومة وتنفيذا لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، حرصت عبر اللقاءات والخطابات، والتصريحات، والمواقف، وكافة جولات الحوار مع المليشيا الحوثية، والتفاوض حول ملف الأسرى والمختطفين، على أولوية ملف القيادات المشمولة بقرار مجلس الامن، في اي جهود لإحياء عملية السلام في اليمن، إضافة الى الضغط المتواصل للتبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل".

ولفت الارياني الى ان الجانب الحكومي تجنب الرد خلال الأيام الماضية على أكاذيب وافتراءات مليشيا الحوثي بهذا الخصوص، ومحاولاتها تبييض جرائمها وصناعة انتصارات وهمية، حرصا على إنجاح جهود الوساطة المحلية في تحرير اللواء فيصل رجب.

وقال الايراني : "لا نستغرب من مليشيا الحوثي هذا التزوير للحقائق، ومحاولاتها تصوير تحرير اللواء فيصل رجب مكرمة تستحق عليها الشكر، وهي من قيدت حريته منذ مارس 2015، واخفته قسريا، ومنعته من أي تواصل بأسرته وبالعالم الخارجي وحرمته من ابسط حقوقه طيلة فترة الاحتجاز، وظلت تتلاعب بهذا الملف الانساني، واستغلاله لتحقيق مآرب ومكاسب سياسية".

وطالب الإرياني بتكثيف الضغوط الدولية والشعبية على مليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم، وتبادل كافة الاسرى والمحتجزين والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي المقدمة الاستاذ محمد قحطان المتبقي من المشمولين بقرار مجلس الامن الدولي (2216).




اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…