سفينة بريطانية تتعرض لهجوم قبالة سواحل اليمن.

سفينة بريطانية تتعرض لهجوم قبالة سواحل اليمن.
  • 28 أبريل ,2023 09:58 م


أوام أونلاين _ متابعات.


قالت وكالة عمليات التجارة البحرية للمملكة المتحدة،اليوم الجمعة 28 أبريل 2023، إنها تلقت تقارير عن تعرض سفينة لهجوم إلى الجنوب من نشطون الساحلية اليمنية.



و ذكرت الوكالة في بيان لها أن السفينة تعرضت لاطلاق أعيرة نارية أطلقت.
وأضافت أنه تم مشاهدت ثلاثة قوارب على متن كل منها ثلاثة أو أربعة أشخاص.


يشار إلى تعرض سفن لعدة هجمات قبالة السواحل اليمنية في أوقات سابقة،وكانت الوكالة البريطانية كشفت في وقت سابق أن سفينة تجارية يونانية تعرضت لهجوم مسلح قبالة السواحل الغربية لليمن.

و أعلنت البحرية الأمريكية،الخميس ، إن إيران احتجزت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في خليج عمان بينما كانت تبحر بالمياه الدولية، في واقعة جديدة ضمن سلسلة عمليات احتجاز عدة سفن تجارية بمياه الخليج في العامين الماضيين.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية ان الجيش احتجز ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال في خليج عمان بعد اصطدامها بقارب إيراني؛ مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الطاقم.

ومنذ عام 2019،سٌجلت سلسلة من الهجمات على السفن بمياه الخليج الاستراتيجية في أوقات التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.


وأفرجت إيران في نوفمبر 2022، عن ناقلتين ترفعان علم اليونان كانت قد احتجزتهما بالخليج في مايو رداً على مصادرة الولايات المتحدة لنفط من ناقلة ترفع علم إيران قبالة سواحل اليونان.

ويمر نحو خمس نفط العالم من خلال مضيق هرمز، وهو نقطة تفتيش ضيقة بين إيران وعمان كانت تمر من خلالها الناقلة "أدفانتج سويت"، بحسب بيانات تتبُّع السفن.


المصدر :رويترز _ عربي بوست.

اقرأ ايضاً

 الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

الحكومة الشرعية تلغي قرارات البنك المركزي

أوام اونلاين - متابعات .رحبت الحكومة اليمنية الشرعية بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي الأخيرة بحق البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية …

 مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

مأرب.. حزب الرشاد اليمني يحتفل بالذكرى ال12 للتأسيس ويؤكد دعمه ومساندته لقرارات البنك المركزي

أوام أونلاين - مأرب خاص وفي الحفل الذي شهد حضور رسمي وشعبي وحزبي كبير هنأ نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث في كلمته حزب الرشاد، بالمناسبة السياسية والعرس الديمقراطي واحتفاله…

 دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

دفاعات الجيش تسقط طائرة مسيرة حوثية شمال محافظة مأرب.

أسقطت دفاعات قوات الجيش اليمني طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي بالجبهة الشمالية لمحافظة مأرب. وقال مصدر عسكري ل"أوام أونلاين" إن دفاعات قوات الجيش اليمني بالجبهة الشما…