الارياني:وصول أول دفعة من ابناء الجالية اليمنية في السودان ضمن عملية الاجلاء.

الارياني:وصول أول دفعة من ابناء الجالية اليمنية في السودان ضمن عملية الاجلاء.
  • 25 أبريل ,2023 10:04 م



أوام أونلاين _متابعات


اكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وصول الدفعة الاولى من أبناء الجالية اليمنية في السودان الشقيق،وعددهم (200) شخصا إلى مدينة جدة السعودية، كخطوة أولى قبل نقلهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، ضمن عملية الاجلاء التي تنفذها الحكومة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبرعاية الاشقاء في المملكة العربية السعودية.


واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، انه وتنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء فقد تم تشكيل خلية من رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية للإشراف على عملية الاجلاء، كما تم تكليف فريق عمل في سفارة الجمهورية اليمنية لدى السودان لمتابعة وتسهيل اجلاء المواطنين اليمنيين، والذي يمارسه مهامه في العاصمة الخرطوم ومدينة بورتسودان، والقنصلية اليمنية في جدة، كما تم اصدار التوجيهات بمنح تصاريح مرور للعودة لليمن بصورة استثنائية، لمن انتهت جوازاتهم.


ووجه الارياني الشكر للقائمين على اتحاد طلاب اليمن في السودان، لجهودهم ضمن الفريق الحكومي المكلف بإنجاز المهمة، وتواصلهم مع الطلاب اليمنيين المتواجدين في مختلف مناطق السودان لتنسيق عملية الاجلاء.


وثمن الارياني دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية في اجلاء أبناء الجالية اليمنية، والتعاون الكامل الذي ابداه المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية بالمملكة وسفارتيها في اليمن والسودان، وما يقدموه من رعاية ودعم لوجستي لانجاز العملية، امتدادا لمواقفهم الاخوية الصادقة ودعمهم النبيل للحكومة والشعب اليمني في مختلف الجوانب والمراحل والظروف.


وأشار الارياني الى أن دور المملكة العربية السعودية يبرز مع جهود المصالحة والوساطة لتصفير الازمات ووقف الاقتتال وارساء السلام والامن والاستقرار ودعم التحولات الاقتصادية في المنطقة، للجسور الجوية لإنقاذ واغاثة ضحايا الكوارث، إلى رحلات اجلاء البعثات الدبلوماسية ورعايا مختلف دول العالم من مناطق النزاع، ليؤكد مكانتها الرائدة على الصعيد الإقليمي والدولي، ودورها البناء تجاه مختلف أزمات المنطقة، واياديها البيضاء الممدودة لكافة شعوب العالم، وقدراتها وامكانياتها التي سخرتها لخير الإنسانية جمعاء.

اقرأ ايضاً

 مارب توقيع وثيقة قبلية ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة

مارب توقيع وثيقة قبلية ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة

أوام أونلاين _ مأرب كبار مشائخ قبيلة الدماشقة توقع وثيقة قبلية ضد زعزعة الأمن والاستقرار وقع اليوم وثيقة قبلية ضد كل من يريد زعزعة الأمن والاستقرار في مأرب، ونصت الوثيقة التي وقعها…

 القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

أوام أونلاين _ خاص قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي أن العالم يحتفي باليوم العالمي للعمال فيما يعيش العمال في اليمن بوضع صعب جراء الحرب الت…

 المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

أوام أونلاين _ مأرب. احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة مأرب، اليوم، بتخريج دفعة (لبصمتنا حياة) التي تضم 52 خريجاً وخريجة من قسمي الصيدلة والمختبرات مساق دبلوم عالي. و في كل…