قبائل بيحان تدين بشدة اغتيال الشيخ الباني وتطالب بسرعة إحالة المتهمين للقضاء.

قبائل بيحان تدين بشدة اغتيال الشيخ الباني وتطالب بسرعة إحالة المتهمين للقضاء.
  • 24 أبريل ,2023 11:36 م



أوام أونلاين _ شبوة



أدانت قبائل وعلماء مديرية بيحان في شبوة بشدة جريمة اغتيال إمام وخطيب مصلى العيد في المديرية صبيحة يوم عيد الفطر المبارك من قبل تشكيلات مسلحة تابعة لقوات دفاع شبوة.

وفي البيان قال أن كافة مشايخ وعقال وعلماء وقادة الفكر والإعلام وكافة كوادر وقادة عسكريين وقيادات مقاومة بيحان تدين الجريمة النكراء التي حدثت عقب صلاة العيد في مصلى العيد بمطار بيحان والتي أدت الى اغتيال امام وخطيب مصلى العيد الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني وجرح عدد من أبنائه ومرافقيه.

وأضاف : أن جميع أبناء بيحان بكافة أطيافهم الاجتماعية  تدين وتشجب ذلك الحادث الإجرامي الذي تم من خلاله الاعتداء بكل صلافة  على حرمة المكان، وشعيرة العيد وكانت نتيجته ازهاق روح بشرية لداعية ومربي ورجل اصلاح ذات البين، ورئيس لجنة التخطيط والمالية  في المجلس المحلي بالمديرية ومدير مكتب الصحة والسكان، ومستشفي الدفيعه بيحان.

 وأكد البيان أن العملية الاجرامية كان له الأثر البالغ في ترويع عموم المصلين و سكان مديريات بيحان ، وحول فرحة العيد الى مأتم وحزن شمل جميع ابناء بيحان  خاصةً بل وشبوة عامةً .

وأكد مشايخ وعقال ووجهاء بيحان ما حدث يوم العيد تهديد للسلم الاجتماعي والأهلي وتكريساً للفوضى والخروج عن النظام والقانون  مطالبين في الوقت ذاته رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة شبوة بسرعة القبض واحالة الجناة للقضاء.
 
وأشار البيان إلى انه تم تكليف عدد من المشائخ والاعيان بالمتابعة الدائمة والمستمرة مع كافة اجهزة الدولة المركزية والمحلية.


" نص البيان "
 
    بسم الله الرحمن الرحيم..
قال الله في محكم التنزيل  (( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاءه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذاباً عظيماً ))
يدين ويشجب كافة مشائخ وعقال وعلماء وقادة الفكر والإعلام وكافة كوادر وقادة عسكريين وقيادات مقاومة بيحان ، الجريمة النكراء التي حدثت عقب صلاة العيد في مصلى العيد بمطار بيحان والتي أدت الى اغتيال امام وخطيب مصلى العيد الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني وجرح عدد من ابنائه ومرافقيه.

ان جميع ابناء بيحان بكافة اطيافه الاجتماعية  تدين وتشجب ذلك الحادث الإجرامي الذي تم للاسف ، وهو الحادث الذي اعتدى بكل صلافة  على حرمة المكان ، وشعيرة العيد وكانت نتيجته ازهاق روح بشرية لداعية ومربي ورجل اصلاح ذات البين الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني خطيب وامام صلاة العيد ، ورئيس لجنة التخطيط والمالية  في المجلس المحلي بالمديرية ومدير مكتب الصحة والسكان ، ومستشفي الدفيعه بيحان.

 لقد كان لهذا الحادث المروع الأثر البالغ في ترويع عموم المصلين بل وجميع سكان مديريات بيحان ، وحول فرحة العيد الى مأتم وحزن شمل جميع ابناء بيحان  خاصةً بل وشبوة عامةً.

إن جميع مشايخ وعقال ووجهاء بيحان يعتبرون ما حدث يوم العيد بمثابة تهديد للسلم الاجتماعي والاهلي وهو كذلك تكريساً للفوضى والخروج عن النظام والقانون..

 كما ان جميع أبناء بيحان قاطبةً يطالبون رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة شبوة بسرعة القبض والتحفظ على الجناة وكذلك سرعة اصدار قرار رئاسي بتكليف النائب العام للجمهورية بانتداب محامٍ عام ليتولى مع نيابة محافظة شبوة ومن يلزم من الجهات الأمنية والعسكرية الأخرى بالبدء بالتحقيقات القضائية مع جميع المتهمين وسرعة احالتهم للقضاء العادل ليناولوا جزاءهم العادل إزاء ما اقترفوه من جرم وقع مع سبق الإصرار والترصد..

كما اننا نطالب سلطات الدولة المركزية  والمحلية بتحمل علاج الجرحى واعتبار الفقيد شهيد..

هذا وقد تم تكليف عدد من المشائخ والاعيان بالمتابعة الدائمة والمستمرة مع كافة اجهزة الدولة المركزية والمحلية..
 والله ولي التوفيق والسداد ..

صادر عن مشائخ وعقال واعيان مديريات بيحان..
تاريخ  ٢٣ ابريل ٢٠٢٣م

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…