وزير الدفاع ورئيس الأركان يتفقدا القوات المشتركة في الساحل الغربي.

وزير الدفاع ورئيس الأركان  يتفقدا القوات المشتركة في الساحل الغربي.
  • 25 مارس ,2023 01:08 ص


أوام أونلاين _متابعات.



تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، مساء اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة- قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، خلال زيارة ميدانية بعض وحدات القوات المشتركة في الساحل الغربي.
‏ونقل وزير الدفاع تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وتهانيه بحلول شهر رمضان المبارك، وتحايا أبطال القوات المسلحة من مختلف المناطق والجبهات...مشيدًا بالروح المعنوية والجاهزية القتالية العالية.

وحيا وزير الدفاع البطولات التي تقدمها القوات المشتركة في الساحل الغربي في مواجهة مليشيا الحوثي الارهابية.. مشدداً على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف جبهات القتال لمواجهة العدو المشترك للجميع وتحقيق النصر الكبير بتحرير العاصمة صنعاء وكل شبر من تراب الوطن.

من جانبه، أكد رئيس الاركان العامة أن القوات المسلحة بكل تشكيلاتها ستقاتل جنبًا إلى جنب لدحر المشروع الإيراني ممثلا بمليشيا الحوثي الإرهابية.. مؤكداً أنه لا يوجد "تنازل عن هدف الجميع باستعادة العاصمة صنعاء".

وفي السياق، عقد وزير الدفاع اجتماعًا بقيادة محور البرح، اطلع خلاله على الأوضاع في المحور وجبهات الساحل الغربي بشكل عام.

واستمع وزير الدفاع إلى شرح مفصل من رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن السامعي، والعميد صادق دويد عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن سير العمليات العسكرية وانتشار القوات في مسرح عمليات القوات المشتركة على طول خطوط المواجهة في محاور الحديدة وسقم والبرح.

وأشاد الوزير الداعري بمستوى التخطيط والانتشار للقوات المشتركة، مثمناً حجم الإنجازات التي حققتها، وحجم التضحيات التي قدمتها، وتقدمها في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية ومواجهة المشروع الإيراني.

كان مع وزير الدفاع خلال الزيارة رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن أحمد اليافعي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ومن جانب التحالف قائد قوات الدعم والإسناد للتحالف العربي اللواء الركن سلطان البقمي.


اقرأ ايضاً

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…