اللواء سلطان العرادة.. التصعيد الحوثي في مأرب وتعز يهدد جهود المبعوث الاممي وفرص إحلال السلام.

اللواء سلطان العرادة.. التصعيد الحوثي في مأرب  وتعز  يهدد جهود المبعوث الاممي وفرص إحلال السلام.
  • 24 مارس ,2023 03:27 ص

أوام أونلاين _ متابعات.

اللواء سلطان العرادة.. التصعيد الحوثي في مأرب وتعز يهدد جهود المبعوث الاممي وفرص إحلال السلام.

قال اللواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب أن استمرار تصعيد مليشيا الحوثي في مأرب وتعز يهدد جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وفرص إحلال السلام في البلاد.
جاء ذلك خلال لقائه مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، والذي بحث خلاله التحديات الراهنة أمام جهود تحقيق السلام في ظل استمرار التصعيد الحوثي في مختلف الجبهات.
و اطلَع اللواء العرادة، السفير الأمريكي، على آخر المستجدات والتطورات في ظل تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية وقصفها مؤخراً للمدنيين الآمنين في مديرية حريب ومدينة تعز وتفجيرها لمنازل المواطنين في قرية الزور بمديرية صرواح، واستمرار خرق الهدنة بشكل متواصل في مختلف الجبهات، منوهاً إلى أن استمرار ذلك التصعيد يهدد جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وفرص إحلال السلام في البلاد.
وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى أهمية الدور الأمريكي للدفع بالعملية السياسية في اليمن وإنجاح المفاوضات الجارية مع المليشيات الحوثية في العديد من الملفات وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين وإحياء مسارات الهدنة الإنسانية وتجديدها وتمديدها تمهيداً للتوصل إلى اتفاق سلام عادل ومستدام يلبي تطلعات اليمنيين وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً وهي (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها ٢٢١٦).
وشدد العرادة، على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي الضغوطات الكافية على مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لإجبارها على تنفيذ التزاماتها السابقة والكف عن أنشطتها الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار والسلم الدوليين.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بدعم الحكومة الأمريكية لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية، لافتاً إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الحكومتين اليمنية والأمريكية لدعم جهود مكافحة الإرهاب ومحاربة القرصنة وتهريب الأسلحة والمخدرات وتأمين الممرات المائية وخطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية.

من جهته أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيفن فاجن، استمرار دعم بلاده للشعب اليمني وتقديم كافة المساعدات اللازمة في مختلف الجوانب.




اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …