المقاومة الشعبية بمارب والجوف تستنكر استبعاد السياسي قحطان وطالبت المبعوث الأممي تدليل مليشيا الحوثي.

المقاومة الشعبية بمارب والجوف  تستنكر استبعاد السياسي قحطان وطالبت المبعوث الأممي تدليل مليشيا الحوثي.
  • 23 مارس ,2023 10:06 م


أوام أونلاين _ متابعات خاصة.


أستنكرت المقاومة الشعبية استبعاد المناضل الكبير الأستاذ محمد قحطان من قائمة التبادل ,على الرغم أنه من ضمن المشمولين بالقرار الدولي إلى جانب محمود الصبيحي وفيصل رجب وناصر هادي.

واستنكرت المقاومة الشعبية بمارب والجوف في بيان لها اليوم استبعاد المناضل السياسي محمد قحطان من صفقة التبادل.

ودعت المقاومة الشعبية وفد الحكومة المفاوض إلى توضيح أسباب هذا الاستبعاد.

وطالبت المقاومة الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي بتغيير وفد التفاوض الذي لم يكن على قدر المسئولية التي أوكلت إليه في الدفاع عن جميع أبناء الشعب اليمني وإخراجهم من سجون المليشيات الحوثية الإرهابية ، وتنتظر من مجلس النواب موقفا وطنيا تجاه هذه الصفقة المجحفة في حق الشعب اليمني.

ودعا البيان المبعوث الدولي والمجتمع الدولي لوقف كل أساليب التدليل في التعامل مع مليشيات الحوثية الإرهابية التي تستخدم ملف الأسرى كورقة سياسية لتنفيذ أجندتها المرتبطة بإيران ، وأن يتحملوا مسئوليتهم الأخلاقية في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة قضية الأسرى .


نص البيان.


بيان صادر عن المقاومة الشعبية بمحافظتي مارب والجوف -
تابعت المقاومة الشعبية نتائج المفاوضات بين وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي الإرهابية، وهي إذ ترحب بمن سيتم الافراج عنهم من المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات, مقابل الإفراج عن المقاتلين الحوثيين الذين تم أسرهم في ميدان المعركة و أيديهم ملطخة بدماء الشعب اليمني ، تستنكر أشد الاستنكار استبعاد المناضل الكبير الأستاذ محمد قحطان من قائمة التبادل ,على الرغم أنه من ضمن المشمولين بالقرار الدولي إلى جانب محمود الصبيحي وفيصل رجب وناصر هادي ، وتدعو المقاومة الشعبية وفد الحكومة المفاوض إلى توضيح أسباب هذا الاستبعاد ، وتطالب الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي بتغيير وفد التفاوض الذي لم يكن على قدر المسئولية التي أوكلت إليه في الدفاع عن جميع أبناء الشعب اليمني وإخراجهم من سجون المليشيات الحوثية الإرهابية ، وتنتظر من مجلس النواب موقفا وطنيا تجاه هذه الصفقة المجحفة في حق الشعب اليمني، ونشكر كل من اصدر بيان إدانة واستنكار لهذه العملية كما تدعو المبعوث الدولي والمجتمع الدولي لوقف كل أساليب التدليل في التعامل مع مليشيات الحوثية الإرهابية التي تستخدم ملف الأسرى كورقة سياسية لتنفيذ أجندتها المرتبطة بإيران ، وأن يتحملوا مسئوليتهم الأخلاقية في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة قضية الأسرى .
إن استمرار مليشيات الحوثي في إخفاء مصير المناضل الأستاذ محمد قحطان يؤكد حقيقة هذه المليشيات الإرهابية العنصرية التي تتلذذ بمعاناة الشعب اليمني، وتمارس أبشع الجرائم ضد كل من يخالفها.
سيظل الأستاذ المناضل محمد قحطان رمزا وطنيا يمثل كل أبناء الشعب اليمني ورجل السلام والتعايش والحوار.
عاشت اليمن حرة عزيزة جمهورية
الحرية للأسرى
الشفاء للجرحى
الخلود للشهداء
صادر عن المقاومة الشعبية تباريخ 30/شعبان الموافق 22/3/2023

اقرأ ايضاً

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…