محافظة مأرب تحتفي باليوم العالمي للمرأة وتكرم النساء المبرزات.

محافظة مأرب تحتفي باليوم العالمي للمرأة وتكرم النساء المبرزات.
  • 08 مارس ,2023 07:19 م


أوام أونلاين _ مأرب 


أحيت محافظة مأرب باليوم العالمي للمرأة الذي يحتفي به العالم في الـ8 من مارس من كل عام، بحفل خطابي وتكريمي للنساء المبرزات في المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية ومنظمات المجتمع المدني، نظمته الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام المحافظة تحت شعار " التعليم طريق المرأة للمشاركة في التنمية الشاملة".
وفي الحفل هنأ وكيل المحافظة محمد المعوضي، المرأة في عيدها العالمي، كما هنأ النساء المبرزات منهن خلال عملهن على مدى عام كامل بالمحافظة.. مشيرا إلى أن التكريم هذا هو تكريم لكل النساء وتحفيز لبقية النساء لدور أكبر وتميز أفضل ليعطين كل ما عندهن ويفجرن طاقاتهن في خدمة وطنهن ومحافظتهن ومجتمعهن.


وأكد أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة وعلى رأسها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، تولي المرأة اهتماما خاصة من خلال تأهيلها وتمكينها كونها نصف المجتمع وتحرص على فتح الفرص والمساحات لها لإخراج طاقاتها في خدمة المحافظة والوطن والمجتمع إلى جانب أخيها الرجل في مختلف الميادين والمجالات.


وأشار إلى الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية للمرأة بالمحافظة من خلال مختلف الخدمات و برامج التأهيل والتمكين وتطوير قدراتها في كافة المجالات، وخاصة في مجال التعليم العام والجامعي .. وإشراكها مع أخيها الرجل في مواقع صنع القرار وإدارة مؤسسات الدولة المختلفة.
وفي كلمتها عن الإدارة العامة للمرأة أشارت الدكتورة بدور الماوري إلى ما يمثله اليوم العالمي للمرأة من مناسبة لتكريمها تقديراً لدورها المهم والمحوري في المجتمع وعرفانا لجهودها ومشاركتها الفاعلة في صنع نهضة المجتمع والأمة، وتسليط الضوء على واقع المرأة واحتياجاتها.


وأشادت بالحضور اللافت للمرأة في المحافظة ودورها المحوري والريادي في مختلف القطاعات إلى جانب أخيها الرجل وما تحظى به من تأهيل وتمكين وفرص لإبراز قدراتها وأخذ مكانتها حيث بلغ عدد الموظفات رسميا في كافة المؤسسات والمكاتب والوحدات الحكومية بالمحافظة (1822) وتتبوأ مكانات إدارية من مدير عام ونائب مدير عام ومدير إدارة ورئيس قسم ومختص، إلى جانب مكانتها التخصصية في المنشآت التعليمية من دكتورة ومدرسة وطبيبة وممرضه وغيرها.



وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقدمت فيه العديد من الكلمات والفقرات الفنية والإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين، جرى تكريم النساء المبرزات بالشهادات التقديرية عرفانا بدورهن ومساهمتهن في خدمة المجتمع.

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…