مأرب.. احتفال بالذكرى 12لثورة ال11فبراير السلمية

مأرب.. احتفال بالذكرى 12لثورة ال11فبراير السلمية
  • 11 فبراير ,2023 10:40 م



أوام أونلاين _ مأرب.


شهدت مدينة مأرب صباح اليوم حفلا خطابيا وفنيا إحياء للذكرى ال١٢لثورة فبراير الشعبية السلمية.

واحيت المنسقية العليا للثورة اليمنية الذكرى الثانية عشر لثورة الشعب السلمية بمهرجان خطابي وفني بمدينة مأرب وبمشاركة جمع غفير من المواطنين ،والقيادات الشبابية والسياسية.

وتعهد شباب ثورة 11 فبراير السلمية الشعبية بالحفاظ على النظام الجمهورية والوحدة الوطنية، ومواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران حتى تطهير كل شبر في الوطن.


وفي الحفل دعت المنسقية كافة قوى الثورة والقوى الوطنية والمجتمع وقيادته الحية إلى تنظيم صفوفهم، وتوحيد الجهود في مواجهة الانقلاب الحوثي، وانهاء معاناة شعبنا ليكون هذا العام عاما للمقاومة، وانهاء الانقلاب تحت شعار المقاومة طريقنا للسلام.

وقالت المنسقية في بيان لها :"إن القضاء على انقلاب 21 سبتمبر 2014، وبناء دولة يمنية قوية ومدنية تحت سقف الجمهورية والدولة الوطنية الواحدة بمشروعها الاتحادي الجامع، الذي لا مكان فيها للمليشيا والعصابات المتنفذة، والمشاريع الرجعية، هو جوهر أهداف ثورة فبراير المجيدة التي تستمر القوى الوطنية الصادقة والمخلصة في العمل على تحقيقها بعيداً عن أي خلافات بينية تهدف زعزعة الصف الجمهوري".


وفي بيان المنسقية اكد :" بأن الإجماع الوطني تحت سقف الجمهورية والوحدة الوطنية في صيغتها الاتحادية وسيادة واستقلال البلاد، هي الضمان الوحيد للحفاظ على الشرعية والقضاء على الانقلاب وما ترتب عليه، واستعادة الدولة، وبناء اليمن الجديد، واستدراك أخطاء التراخي في التعامل مع المليشيا الحوثية الإرهابية"، منوهةً على ضرورة اتخاذ إجراءات جادة لإنقاذ اليمن من مآلات استمرار الانقلاب من تردٍ لمستوى المعيشة، وانهيار الاقتصاد، والتفكك الاجتماعي، وتفخيخ العقول بالرجعية والمذهبية الدخيلة على الوطن".


وحذرت المنسقية العليا للثورة الوطنية (شباب) من تراكم اخفاقات السلطة وتجاوزاتها للدستور والقانون والمرجعيات، وتخليها عن مهامها، وتسليم زمام السلطة والقرار لرغبات تضر بالوطن والمواطن وتعزز من تنامي منطق العداء وخطاب الكراهية في صفوف الشرعية، وحرف مسار النضال الوطني لاستعادة الدولة إلى الانشغال بمشاكل وخلافات بينية بين قواها، والعجز عن تحقيق تقدم ملموس في المحافظات المحررة سواء في تلبية الخدمات، أو تحقيق بيئة ملائمة للتعايش والشراكة وتكافؤ الفرص.


وتخلل الحفل الفني الخطابي كلمات تحدثت عن ثورة فبراير ومبادئها ،كما القي في الحفل القصائد الشعرية، والفقرات الفنية التي تحدثت عن مبادئ ثورة 11 فبراير المجيدة.




اقرأ ايضاً

 مارب توقيع وثيقة قبلية ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة

مارب توقيع وثيقة قبلية ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة

أوام أونلاين _ مأرب كبار مشائخ قبيلة الدماشقة توقع وثيقة قبلية ضد زعزعة الأمن والاستقرار وقع اليوم وثيقة قبلية ضد كل من يريد زعزعة الأمن والاستقرار في مأرب، ونصت الوثيقة التي وقعها…

 القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

القيسي..يحتفل العالم بيوم العمال ويمرون في اليمن بحالة صعبة جراء الحرب.

أوام أونلاين _ خاص قال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب عبدالحكيم القيسي أن العالم يحتفي باليوم العالمي للعمال فيما يعيش العمال في اليمن بوضع صعب جراء الحرب الت…

 المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفل بتخرج دفعة جديدة من قسمي الصيدلة والمختبرات.

أوام أونلاين _ مأرب. احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة مأرب، اليوم، بتخريج دفعة (لبصمتنا حياة) التي تضم 52 خريجاً وخريجة من قسمي الصيدلة والمختبرات مساق دبلوم عالي. و في كل…