رغم الاحتياج الكبير لها ..برنامج الغذاء العالمي يرفض صرف المستحقات الغذائية للنازحين في مأرب.

رغم الاحتياج الكبير لها ..برنامج الغذاء العالمي يرفض صرف المستحقات الغذائية للنازحين في مأرب.
  • 29 يناير ,2023 01:15 ص


أوام أونلاين _مأرب



دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، برنامج الغذاء العالمي الى سرعة صرف المستحقات الغذائية للنازحين نظراً للاحتياجات الكبيرة للغذاء خاصة في فصل الشتاء القارس الذي ضاعف من معاناة النازحين بالمحافظة.


ونوهت الوحدة التنفيذية بإن تأخير صرف الغذاء للأسر المستفيدة من برنامج الغذاء خاصة خلال الفترة الحالية مع اشتداد البرد ينذر بكارثة إنسانية.

وأكدت ان تأخير صرف المواد الغذائية قد يؤدي إلى اعطابها الأمر الذي يتسبب في ائتلافها حيث ان طول فترة التخزين مع سوء التخزين تشكل خطراً على حياة المستهلكين، في الوقت التي تعول فيه المحافظة كثيراً على توسيع خارطة المساعدات من قبل البرنامج لتلبية احتياجات النازحين.


واشارت إلى تطلعها من برنامج الغذاء العالمي اضافة النازحين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار رغم احتياجاتهم وانطباق كافة المعايير عليهم.

لافتة إلى أن أكثر من 56 ألفا و 761 أسرة في احتياج ملح للغذاء، منها 9595 أسرة تم اعتمادها في قوائم البرنامج عام 2021م وتسلمت لدورة أو دورتين وتم توقيف حصصها بدون سبب، فيما 8373 أسرة نزحت من مديريات مأرب جراء الاشتباكات إلى المدينة أو الوادي ولم يتم إدراجهم في قوائم البرنامج حتى الآن، إلى جانب 26 ألفا و357 أسرة نزحت مجددا إلى مخيمات نازحين معتمدة لدى كتلة CCCM ، فضلا عن 22 ألفا و31 أسرة نازحة خارج المخيمات وهم أشد احتياج من بين عشرات الآلاف من الأسر خارج المخيمات المحتاجة.

واكدت أن تقليص مساعدات برنامج الغذاء العالمي الى أقل من النصف وتحويلها الى دورات صرف غير شهرية الحق ضرر بالغ بالاسر النازحه في الوقت الذي تأمل الوحدة التنفيذية من البرنامج زيادة الدعم المخصص للمحافظة في إطار برنامج المساعدات الطارئة نظراً للاحتياج القائم ووفقاً لمقاييس الجودة ونظرا لحجم النزوح المتواجد داخل المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إنها تلقت شكاوى عديدة من النازحين في المخيمات، بارتفاع مؤشر احتياج الغذاء .

وذكرت إنها خاطبت برنامج الغذاء العالمي بسرعه صرف المعونات الغذائية الموجودة في مخازنه، لكن دون استجابة


وفي سياق متصل قال مصدر في لجنة الإغاثة أن برنامج الغذاء العالمي يرفض توزيع الدورة السابعة والثامنة من المعونات الغذائية الموجودة في مخازن البرنامج، رغم الاحتياج الكبير لدى النازحين في مخيمات النزوح بمأرب


واكد المصدر أن برنامج الغذاء العالمي اتلف مواد غذائية في مديرية "رغوان"، غير صالحة للاستخدام نتيجة تخزينها لفترة طويلة، ولم يقم بتوزيعها للمستحقين.

لافتا الى ان عملية اتلافها تمت دون العودة لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وفق القانون.


صور تظهر جانب من المواد التالفة غير صالحة لااستخدام


اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…