نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم

نائب وزير التربية والتعليم..أكثر من2.7مليون طفل خارج منظومة التعليم
  • 27 يناير ,2023 01:15 ص



أوام أونلاين _متابعات خاصة.





كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب عن وجود أكثر من ٢.٧مليون طفل خارج منظومة التعليم في اليمن.

وقال الدكتور العباب إن أكثر من 2.7 مليون طفل خارج المنظومة التعليمية ،مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي وضعت تدمير التعليم على قائمة اهتماماتها.

وفي مقابلة أجرتها قناة الحدث أكد نائب وزير التربية أن المليشيات الحوثية تسببت بخروج أكثر من 2500 مدرسة عن العملية التعليمية،لافتا الى ان تلك المدارس إما أنها تعرضت للتدمير الكلي أو الجزئي ،نتيجة تمترس المليشيا فيها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.
وأضاف نائب الوزير أن المليشيات،أدخلت تعديلات على المناهج الدراسية التي تبعث روح المحبه والسلام والوحدة الوطنية واستبدلتها بمناهج طائفية تحث على الكراهية و البغضاء والعداوة ، والتمييز الطبقي،مؤكدا انها تهدف من ذلك إلى تدمير النسيج الاجتماعي اليمني.
وتابع العباب مليشيا الحوثي تشن حربا ضد التعليم ،وتعمل جاهدة للسيطرة على فكر ابنائنا الطلاب حالياً و مستقبلاً .
وأشار إلى أن المليشيا تخرج الطلاب من المدارس وتزج بهم إلى الجبهات ، وانها تسعى إلى تجهيل أبناء الشعب اليمني لأجل استغلاله وفرض أفكارها الارهابية المتطرفة على المجتمع اليمني لما بعد مائة عام.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم
أنه لايمكن التغلب على الفكر الارهابي الطائفي للمليشيات الحوثية إلا بالفكر المقابل المعتدل الواعي ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع سيما في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الارهاب الحوثي

وقال الدكتور العباب :نحن نعول كثيرا على وعي وادراك الطلاب والطالبات في المدارس ، الذي يبدون مقاومة ورفضاً للفكر الحوثي الطائفي المتطرف،مشيرا إلى أن ذلك شوهد بوضوح من خلال عمليات الطرد المتكررة للمشرفين الحوثيين من المدارس من قبل الطلاب .
وأضاف العباب نعول إيضاً على المجتمع والإعلام بفضح وزيف الفكر الحوثي .


ولفت نائب وزير التربية والتعليم إلى دور المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والاممية المعنية بالتعليم ، وضرورة أن تحرص على دعم التعليم لتوفير فرص التعليم والمساواة بين كل أبناء اليمن بما يسهم في حصولهم على ابسط حقوقهم التعليمية.

وأكد العباب أن المليشيات الحوثية تستغل الدعم الخارجي من المنظمات الدولية والاممية لغرض سيطرتها وفرض وافكارها المتطرفة على المجتمع اليمني .

اقرأ ايضاً

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…