مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.
  • 26 يناير ,2023 11:49 م



أوام أونلاين _ مأرب.



ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الخميس ، مع فريق بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، الذي يزور محافظة مأرب حاليا، توسيع الجهود الإنسانية للمفوضية ومكتبها في مأرب ضمن خطتها للعام الجاري، وتدخلاتها ومساعداتها عبر كتلة الايواء والمأوى التي تقودها المفوضية، لمواجهة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة للنازحين.


وفي اللقاء الذي حضره مسؤول العلاقات الخارجية بالمفوضية جوليا نابوني، ومسؤول كتلة الايواء والمأوى بالمفوضية جون وين، ومدير مكتب المفوضية في مأرب، استعرض الوكيل مفتاح الوضع الإنساني في مأرب وازدياده سوءا في ظل استمرار النزوح والاحتياجات الكبيرة والمتراكمة من السنوات السابقة والمتزايدة باستمرار عمليات النزوح للمحافظة، الى جانب فجوة التمويل للشركاء وتناقص التدخلات، وكذا انعكاسات التدهور الاقتصادي وقيمة العملة الوطنية.


كما أشار إلى التحديات التي تواجهها السلطة المحلية والتي تفوق قدراتها لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة للحياة للاعداد الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف، وتخفيف معاناتهم، في ظل الوضع الانساني الصعب، والتهديدات بحدوث مجاعة في ظل تزايد حالات نقص الغذاء والمناعة .. مشيدا بالدور الانساني للمفوضية وتدخلاتها في مجالات الايواء والمأوى والمساعدات النقدية للنازحين والاشد فقرا الذين خارج المخيمات البالغة نسبتهم 87 في المائة من النازحين، ومندمجين في المجتمع.
وشدد الوكيل مفتاح، على اهمية تفعيل دور كتلة المأوى والايواء لرفع مستوى تدخلاتها خلال العام الجاري وتلبية اكبر قدر من احتياجات النازحين بالمأوى والايواء، الى جانب ايجاد مخزون احتياطي من مواد المأوى والايواء بالمحافظة لمواجهة أي طارئ او كوارث طبيعية من حرائق في المخيمات او سيول امطار وفيضانات.


ومن جانبه تطرق فريق المفوضية، إلى جهود تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والوقوف على الوضع الانساني والاحتياجات من خلال زيارات ميدانية لعدد من مخيمات النزوح، ووضع الاحتياجات واولوياتها في خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري الذي يجري اعدادها وتنفيذها مع الشركاء في كتلة الايواء والمأوى.


ولفت فريق المفوضية، إلى تخصيص المفوضية هذا العام لليمن مبلغ ربع مليار دولار لقطاع المأوى و 7.5 مليون دولار لقطاع الغذاء.. مشيرا الى ان المساعدات المالية من المانحين التي تحصلت عليها لم تتجاوز 52 في المائة من اجمالي المبلغ المطلوب، بسبب تأثير الحرب في اوكرانيا..

مؤكدا ان المفوضية ستعمل على تنفيذ حملات مناصرة وحشد للمانحين للحصول على تمويلات اضافية لمواجهة جنبا من الاحتياجات المتزايدة والتحديات الانسانية القائمة، خاصة في ظل فجوة التمويل والتدخلات، والتدهور الاقتصادي الذي فاقم من معاناة النازحين والمجتمع المضيف.

اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…