​ نص البيان الختامي لهيئة شورى الإصلاح المحلية بمحافظة مأرب.

​ نص البيان الختامي لهيئة شورى الإصلاح المحلية بمحافظة مأرب.
  • 25 يناير ,2023 01:09 ص





أوام أونلاين _خاص.


ينشر اوام أونلاين البيان الختامي لهيئة شورى الإصلاح المحلية بمحافظة مأرب الصادر عن الدورة الاستثنائية التي عقدتها الهيئة الاثنين ٢٣يناير ٢٠٢٣م ،والتي انتخبت خلالها قيادات جديدة لشغل عدد من المناصب التنظيمية في هيئة الشورى والمكتب التنفيذي .


نص البيان.


الحمد لله رب العالمين القائل (وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ).
في ظل ظروف صعبة ومعقدة يمر بها بلدنا الحبيب، جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران، عقب انقلابها المشئوم على السلطة الشرعية عام 2014م ، وفي ظل مرحلة تستوجب مزيداً من النضال والمثابرة والعزم ، للإسهام مع القوى الوطنية في معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وطي صفحة معاناة شعبنا اليمني الصابر ، عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب دورتها الاستثنائية برئاسة الشيخ عبدالله أحمد البازلي رئيس هيئة الشورى المحلية، وذلك يوم الإثنين غرة رجب 1444هـ الموافق 23 يناير2023بمدينة مأرب تحت شعار (وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ ).
حيث افتتح الاجتماع بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم قرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح الشهداء ، الذين استشهدوا في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية والوطن ، وعقب ذلك جاءت كلمة رئيس هيئة الشورى؛ والتي تحدث فيها عن أدوار التجمع اليمني للإصلاح إلى جوار القوى السياسية والقبلية خلال المراحل السابقة في المحافظة ، معرجا على ما ينبغي أن يكون عليه أبناء الإصلاح في المرحلة القادمة، ومشددا على أن يكونوا عند المستوى المطلوب الذي تمليه عليهم اللحظة، جنبا إلى جنب إخوانهم الشرفاء المهاجرين من شتى محافظات الجمهورية ، وعقب ذلك استمع أعضاء هيئة الشورى لتقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح ونشاطه خلال الفترة من عام 2010م إلى شهر ديسمبر 2022م، والمقدم من رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة الشيخ مبخوت بن عبود الشريف ، إضافة إلى توعية الحضور بإطلالة شاملة عن آخر المستجدات على الساحة المحلية والوطنية، وبعد المناقشات وابداء الملاحظات على التقرير المقدم للفترة السابقة تم إقراره ، وخرج المجتمعون بالقرارات والتوصيات التالية :


❖ انتخاب صالح حسن حشوان مقررا للمجلس خلفاًً لمقرره الشهيد عبدالله بن حمد بن جرادان، ثم انتخاب الأخ سعيد بن علي مثنى رئيسا للمحكمة خلفا للشيخ سعيد بن عبدالرحمن سهيل – رحمه الله تعالى - .
❖ انتخاب أمين المكتب ورؤساء الدوائر الشاغرة في المكتب التنفيذي .
❖ تشيد بالجهود الجبارة التي بذلها قيادة وأعضاء وأنصار الإصلاح خلال الفترة الماضية في الدفاع عن الجمهورية والثورة، وإصلاح ذات البين والإسهام بجمع الكلمة وتوحيد الصف، والارتقاء بالعمل التنظيمي.
❖ مباركة المواقف المشرفة لأبناء المحافظة خاصة وأبناء اليمن عامة مشاركتها الفاعلة في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، والتضحيات الكبيرة التي قدمتها ولازالت تقدمها قبائل مأرب خاصة وأبناء اليمن عامة على تخوم المحافظة وفي كل ميادين الشرف والبطولة.
❖ تؤكد هيئة شورى الإصلاح على موقفها مع كل الشرفاء والمخلصين من أبناء المحافظة من مختلف المكونات السياسية والقبلية والمجتمعية المساندة للجيش والأمن في المعركة ضد العناصر التخريبية والإرهابية.
❖ تثمن هيئة الشورى المواقف القبلية المشرفة للمكونات القبلية التي وقعت اتفاقا بالتبرؤ من كل العناصر الإرهابية ووقوفها ضدهم ودعمها لأجهزة الأمن، وتدعو هيئة الشوري بقية المكونات القبلية المضي بنفس النهج في التعامل مع الأطراف التخريبية الإرهابية التي تستهدف محافظة مأرب أرضا وأنسانا.
❖ تدعو هيئة الشورى كافة القبائل والقوى السياسية إلى مزيد من تعضيد اللحمة القبلية والسياسية في مواجهة المليشيات والعناصر التخريبية الإرهابية التي تستهدف محافظة مأرب أرضا وإنساناً.
❖ تشيد هيئة الشورى بالمواقف البطولية والمشرفة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكافة الأجهزة الأمنية بالمحافظة في جميع الجبهات والميادين في مواجهة المليشيات الحوثية على مدى ثمانية أعوام ولا زالت على العهد حتى اليوم .

❖ تقدر هيئة الشورى دور السلطة المحلية والأحزاب السياسية بمحافظة مأرب ومواقفها التاريخية في الحفاظ على وحدة الصف والدفاع عن المحافظة.


❖ تقدر هيئة الشورى تعاطي السلطة المحلية وتفاعلها مع كافة الملفات والقضايا التي تهم المحافظة بما يحقق آمال وتطلعات كافة أبناء مأرب خاصة واليمنيين عموماًً.

❖ تعبر هيئة الشورى عن الشكر للمواقف الأخوية الداعمة من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.
❖ تؤكد هيئة الشورى دعمها لدعوات السلام الذي يؤسس لسلام دائم ينهي معاناة اليمنيين ويحفظ أمن واستقرار البلد ودول الجوار، وفقا لمرجعيات الحل السياسي المتمثلة في القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
❖ تدين هيئة الشورى كافة الجرائم التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق المواطنين واستهدافها الأعيان المدنية، والمنشآت الحيوية والخدمية، وتدعو إلى سرعة الافراج عن كافة المعتقلين والمخفيين قسريا.
❖ تنبه هيئة الشورى المحلية على التحركات التي تحاول الحكومة اليمنية من خلالها إقرار جرع اقتصادية تستهدف الحاضنة الشعبية بمحافظة مأرب في مجال المشتقات النفطية والغاز
❖ تطالب هيئة الشورى المحلية المجلس الرئاسي الوفاء بوعوده التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي في أول خطاب له وهو المضي في المعركة العسكرية لاستعادة الجمهورية والمعركة الاقتصادية الداعمة للاقتصاد الوطني.
❖ تدعو هيئة الشورى المحلية الحكومة والاشقاء في التحالف العربي إلى سرعة تسليح القوات المسلحة وتطوير قدراتها بما يمكنها من تحقيق طموح الشعب اليمني في استعادة دولته .
❖ تؤكد هيئة الشورى المحلية على ضرورة توحيد جهود أبناء محافظة مارب وعدم الانجرار وراء المخططات الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار والنيل من المحافظة أرضاً وانساناً وتشدد على جمع الكلمة وتوحيد الصف لاستعادة الدولة اليمنية.
❖ تطالب هيئة الشورى المحلية الحكومة والاشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي القيام بدورهم الإنساني تجاه النازحين والمهجرين، في أكبر تجمع للنازحين في الجمهورية التي أكدتها تقارير الأمم المتحدة، والتي وثقت وأكدت أن أكثر من 60% من نازحي اليمن متواجدون في محافظة مأرب.
❖ تشدد هيئة الشورى على سرعة استكمال معالجة جرحى الحرب في الدفاع عن مأرب والوطن، والاهتمام بأوضاعهم وتحسينها ورعاية أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين، وأن يعطى لأبناء الشهداء الحظ الأوفر من المنح الدراسية.
❖ تعرب هيئة شورى الإصلاح عن أسفها تجاه التحريض المستمر ضد أبناء المحافظة، التي تدفع بشكل يومي من خيرة أبنائها ورجالها ثمنا باهظاً تجاه ذلك التحريض.
❖ تدين هيئة الشورى ما تقوم به ميليشيات الحوثي من حصار لتعز العز ، وما تقوم به من انتهاكات بحق المواطنين الذين يقبعون في مناطق سيطرتها.
❖ تدين هيئة شورى الإصلاح ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من قتل وإبادة لأبناء الشعب الفلسطيني، وتدعو الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف صادقة لمناصرة الشعب الفلسطيني وحماية المسجد الأقصى من اعتداءات المتطرفين اليهود.
❖ تعبر هيئة الشورى المحلية عن استنكارها لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من القران الكريم في العاصمة السويدية، في إساءة متعمدة للإسلام واستفزاز مشاعر المسلمين.
❖ تشكر هيئة الشورى اللجان المنظمة لهذا اللقاء، وتوجه لهم التحية والتقدير على ما بذلوه من جهود جوهرية ولوجستية توجت بنجاح هذه الفعالية .



صادر عن هيئة شورى الإصلاح المحلية -مأرب
غرة رجب 1444هـ الموافق 23يناير 2023م


اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…