العراق يفوز بلقب كأس الخليج لكرة القدم.

العراق يفوز بلقب كأس الخليج لكرة القدم.
  • 20 يناير ,2023 03:36 ص


أوام أونلاين _رياضة


فاز المنتخب العراقي الشقيق بكأس الخليج لكرة القدم (خليجي ٢٥).
وتوج منتخب العراق مساء الخميس بلقب كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه 3-2 على نظيره العُماني في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد البصرة.


وسجل إبراهيم بايش الهدف الأول للعراق في الدقيقة 24 بتسديدة أرضية من زاوية صعبة من خارج منطقة الجزاء كانت بعيدة عن متناول إبراهيم المخيني حارس مرمى عُمان.

فيما أهدر اللاعب جميل اليحمدي فرصة تحقيق التعادل للمنتخب العُماني عندما سدد ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح صلاح اليحيائي في الدقيقة 82 في يد الحارس العراقي جلال حسن.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم الروماني ركلة جزاء ثانية لعُمان بعد عرقلة زاهر الأغبري داخل منطقة الجزاء ليقرر وجود تدخل قوي من آلاي فاضل لينبري اليحيائي للكرة ويدرك التعادل لعُمان ويفرض على الفريقين خوض شوطين إضافيين.

وأعاد أمجد عطوان العراق للمقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 115 قبل أن يدرك عمر المالكي التعادل 2-2 بضربة رأس في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وبعدها بدقيقة واحدة أحرز مناف يونس هدف الفوز للعراق بضربة رأس احتاجت لمراجعة من حكم الفيديو المساعد بداعي وجود تسلل.

وهذا اللقب الأول للعراق على أرضه منذ 44 عاما والأول منذ لقبه الأخير عام 1988 في السعودية

اقرأ ايضاً

 تدشين بطولة الشهيد الذيباني لكرة القدم بمأرب

تدشين بطولة الشهيد الذيباني لكرة القدم بمأرب

أوام أونلاين _ مأرب.دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام العلاقات بصندوق النشء والشباب نصر الأحمدي، اليوم، بملعب مأرب بطولة الشهيد القائد اللواء ناصر الذيباني،…

 بدء اختبار لإختيار المشاركين من أندية مأرب  في المنتخب الناشئين.

بدء اختبار لإختيار المشاركين من أندية مأرب في المنتخب الناشئين.

أوام أونلاين _ رياضة.بدأ الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للناشئين بقيادة الكابتن محمد حسن البعداني اليوم، عملية اختبار ناشئي أندية المحافظة لاختيار المشاركين في المعسكر التدري…

 مأرب ..ضمن تصفيات الدوري المدرسي فريق مدارس المدينة يتغلب على فريق مدارس الوادي.

مأرب ..ضمن تصفيات الدوري المدرسي فريق مدارس المدينة يتغلب على فريق مدارس الوادي.

أوام أونلاين _ خاص.أحرز فريق مدارس مدينة مأرب فوزا ثمينا على فريق مدارس الوادي في تصفيات بطولة الدوري المدرسي بالمحافظة.وتمكن فريق مدارس المدينة الرياضي من تسجيل أربعة أهداف في …