مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتعزيز الولاء الوطني.

مأرب :تدشين برنامج توعوي لطلاب الثانويةلتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية  وتعزيز الولاء الوطني.
  • 19 يناير ,2023 10:00 م


أوام أونلاين _مأرب


دشن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور حسن شيخ، اليوم الخميس، في محافظة مأرب، برنامج الوعي المدرسي للعام 2023م، الذي ينفذه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم.


ويهدف البرنامج الذي يستهدف مدارس الثانوية للبنين والبنات في المحافظة خلال الفصل الدراسي الثاني، إلى رفع مستوى الوعي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالعديد من القضايا الدينية والوطنية لتحصين عقولهم من الأفكار المتطرفة والطائفية وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتعزيز ولائهم الوطني، وتمسكهم بالنظام الجمهوري والهوية اليمنية وأهداف ثورة 26 سبتمبر المجيدة ومبادئها السامية وما حققته للشعب اليمني من حرية وكرامة وعزة وتنمية وعدالة ومساواة.
وأكد الوكيل الشيخ، ضرورة انطلاق العمل الإرشادي من احتياجات وقضايا المجتمع وتطلعاته المستقبلية، والاهتمام بالنشء وإعدادهم لبناء مستقبل الوطن، وترشيد وتنظيم سلوكهم نحو الإيجابية من خلال تحصين عقول النشء وتغذية روحهم بالقيم والأخلاق الفاضلة والمبادئ السامية، وتوعيتهم بالمخاطر والتحديات التي تستهدفهم ووطنهم ..

مثمنا الدعم والتسهيلات لتنفيذ البرنامج المقدم من قبل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الدكتور صغير بن عزيز، وقيادة مكتب التربية في المحافظة والمديريات.


من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة حسن القبيسي، البرنامج الإرشادي الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية في المدارس بمختلف المديريات، والذي يشمل تنفيذ 200 نشاط توعوي كحد أدنى ينفذها 25 مرشدا ومرشدة تابعين لمكتب الأوقاف بالمحافظة.


اقرأ ايضاً

 مكتب الصحة والسكان بمأرب ينهي كافة الاستعدادات لتدشين حملة التحصين الطارئة لشلل الاطفال

مكتب الصحة والسكان بمأرب ينهي كافة الاستعدادات لتدشين حملة التحصين الطارئة لشلل الاطفال

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، استكمال الترتيبات النهائية لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال المقرر تدشينها، غدا الاثنين، في جميع مدي…

 لقاء موسع بأكاديمي وطلاب كلية الطب بمأرب لإسناد حملة التثقيف الصحي.

لقاء موسع بأكاديمي وطلاب كلية الطب بمأرب لإسناد حملة التثقيف الصحي.

أوام أونلاين - ماربعقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، لقاء موسع مع الأكاديميين وطلاب كلية الطب بجامعة إقليم سبأ وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتدشين حملة التحصين…

 قصف حوثي يستهدف السكان وإصابة طفلة بجروح بليغة جنوبي مأرب

قصف حوثي يستهدف السكان وإصابة طفلة بجروح بليغة جنوبي مأرب

أوام أونلاين – مارب أصيبت طفلة بجروح بليغة برصاص مليشيات الحوثي الارهابية نتيجة استهدافها منزل الطفلة جنوبي محافظة مأرب. وذكر سكان محليون "إن الطفلة ضبيه محمد صالح الظفري تعر…