وزير الخارجية:مليشيا الحوثي تجهض كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام.

وزير الخارجية:مليشيا الحوثي تجهض كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام.
  • 14 يناير ,2023 10:26 م
اوام أونلاين _ وكالات.



أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، ترفض وتعرقل جهود إحلال السلام في اليمن وغير جاده في تنفيذ استحقاقاته.

وأوضح الوزير بن مبارك وفقا لوكالة الأنباء الرسمية(سبأ) أن مليشيا الحوثي الإرهابية، لا تكترث بالوضع الإنساني في اليمن والعمل على مفاقمتها من خلال الحرب الاقتصادية التي تشنها على الشعب اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، وناقش معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن.

وحمّل بن مبارك مليشيا الحوثي مسؤولية استمرار عرقلة معالجة قضية خزان النفط المتهالك صافر لافتا إلى أن هذه القضية تعتبر قضية بيئية وعلى العالم الا يتسامح مع تعمّد المليشيا إبقاء الخزان كتهديد بيئي وانساني واقتصادي.

من جانبه جدد السفير الروسي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها باليمن وأن روسيا ستستمر في بذل كل ما هو ممكن للمساعدة في تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار.

إلى ذلك التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم، سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا لمناقشة التطورات في اليمن في ظل الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وخلال اللقاء أشار بن مبارك الى أن مجلس القيادة الرئاسي يسعى لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار في اليمن إلا أن حقيقة عدم وجود شريك يؤمن بالسلام يجهض كافة الجهود التي تبذل لمساعدة اليمن على الخروج من أزمته.

وأشار إلى الطبيعة العدوانية لمليشيا الحوثي وتهديدها للأمن والسلم في اليمن والمنطقة عموما مشيرا إلى وجود مؤشرات قوية على إدراك المجتمع الدولي لذلك ولبطلان الدعاية الحوثية.

من جانبه أشار السفير الفرنسي إلى وقوف بلاده مع الشرعية في اليمن واستمرارها في المساهمة في حل الازمة واحلال السلام مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.




اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …