أمن مأرب يفكك عبوة ناسفة ويضبط عضو خلية إرهابية تزرع العبوات.

أمن مأرب يفكك عبوة ناسفة ويضبط عضو خلية إرهابية تزرع العبوات.
  • 02 يناير ,2023 06:43 م





أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .



ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب عضو خلية إرهابية متخصصة بزراعة العبوات الناسفة ،وفككت عبوة زرعت على الطريق العام بمارب.

وأعلنت الأجهزة الأمنية ضبط أحد عناصر خلية إرهابية متخصصة بتفخيخ الأطقم العسكرية، وتفكيك وإبطال عبوة ناسفة زرعت على الخط الصحراوي الرابط بين محافظتي مأرب والجوف.


وقال مصدر مسؤول بإدارة شرطة محافظة مأرب، إن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد عناصر الخلية الإرهابية التي كانت تعمل على تفجير وتفخيخ الأطقم العسكرية بالعبوات الناسفة".

ووفقا للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، "أنه وفور تلقي الأجهزة الأمنية بلاغ عن الخلية الإرهابية قامت بالرصد والتحري والمتابعة حتى تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر الخلية الإرهابية، فيما لاتزال الأجهزة الأمنية تتابع باقي أعضاء الخلية الإرهابية.

وأكد أن "الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه في زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة بمحافظة مأرب".
وفي ذات السياق، فكك فريق الهندسة التابع لقوات الأمن الخاصة بالمحافظة ، عبوة ناسفة زرعت على طريق المسافرين في الصحراء ما بين محافظتي الجوف ومأرب.

وذكر عضو في فريق الهندسة إن العبوة التي فككت " مصنوعة محليا وتشبه العبوات التي تصنعها مليشيا الحوثي، مزودة بكاميرا للانفجار بمجرد مرور أي جسم من أمامها ، ومزودة بجهاز حساس لتنفجر عن طريق الاقتراب أو اللمس موصل بوتر توصيل ممتد لتفعيل العبوة".

وأكد قدرة الفريق "على إبطال وتفكيك العبوات الناسفة، وكشف حيل المليشيات الارهابية التي تعرض المدنيين للخطر".

وكانت الأجهزة الأمنية أعلنت الأسبوع الفائت، تفكيك عبوة ناسفة زرعتها خلايا تخريب تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، قرب مخيم للنازحين بمحافظة مأرب.


يذكر أن الأجهزة الأمنية في وقت سابق أعلنت عن القبض على خلايا إرهابية تابعة لمليشيات الحوثي ،جندتها لزراعة الألغام والعبوات على الخط الدولي مأرب حضرموت.
ونشرت قناة اليمن في وقت سابق اعترافات لزعيم خلية حوثية قبضت عليه الاجهزة الامنية في مارب ، كانت الخلية تعمل على تفخيخ الطرقات وتستهدف المارة ، واعترف بزراعة عدد من العبوات التي استقدمها من صنعاء ، وأكد أن قيادات عليا من صعدة تدير تلك الخلايا.

اقرأ ايضاً

 مارب : مجلس عزاء الشيخ الزنداني يشهد تدفق كبير يتقدمهم كبار رجالات الدولة ومشائخ القبائل.

مارب : مجلس عزاء الشيخ الزنداني يشهد تدفق كبير يتقدمهم كبار رجالات الدولة ومشائخ القبائل.

أوام أونلاين _ مأرب. اقامت المكونات الشعبية والإجتماعية بمحافظة مأرب اليوم الجمعة مجلس عزاء في فقيد اليمن والأمة العربية والاسلامية الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني بحضور أولاد …

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…