منظمة حقوقية توثق تفجير مليشيا الحوثي ل 900 منزل.

منظمة حقوقية توثق تفجير مليشيا الحوثي ل 900 منزل.
  • 26 ديسمبر ,2022 12:18 ص
أوام أونلاين _ مأرب .



وثقت منظمة حقوقية تفجير مليشيا الحوثي ل٩٠٠منزل خلال السنوات الماضية .

وقالت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، في ندوة نظمتها اليوم بمحافظة مأرب انها وثقت تفجير مليشيا الحوثي ل٩٠٠منزل لمواطنين وشخصيات قبلية .

واضافت في الندوة التعريفية بحقوق المواطن اليمني الدستورية في ظل انتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي الإنسانية بحق اليمنيين أن الهدف من الندوة رفع الوعي القانوني وتعريف الضحايا بالإجراءات القانونية التي يجب عليهم اتباعها لتوثيق حقوقهم وتقديم الوثائق والأدلة إلى النيابات والمحاكم للمطالبة بمحاكمة قيادات المليشيا وضمان الإنصاف وعدم إفلات الجناة من العقاب.


وأكدت الندوة على أهمية مضاعفة الجهود لتعرية مليشيا الحوثي الإرهابية أمام المجتمع الدولي والإقليمي من خلال رصد وتوثيق جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني من نهب وسلب للحقوق الفردية والسطو المسلح على ممتلكات المواطنين ومحاصرة المدن وقطع الطرقات والقصف العشوائي على القرى والأحياء السكانية وتفجير منازل المدنيين، وكشفها للرأي العام والمجتمع الدولي.

ولفتت إلى أن ما تمكنت الهيئة من رصده وتوثيقه من جرائم تفجير المنازل تفجير 900 منزل لمواطنين وأعيان ومشايخ في مناطق متعددة من محافظات الجمهورية تنفيذا للمشروع الإيراني في المنطقة.
كما تناولت الندوة قراءات حقوقية وعميقة وتحليلية لأبرز مواد الدستور المتعلقة بالحقوق الإنسانية المكفولة شرعاً وقانوناً وإنسانيا ويلتزم بها دستور الجمهورية في كل المحافل الدولية والعالمية.


وتطرقت الندوة إلى الانعكاسات السلبية للانتهاكات والجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء الشعب اليمني على الوضع الإنساني في اليمن وخلق أسوأ أزمة إنسانية على مستوى التاريخ اليمني وعلى مستوى العالم، حيث تسببت بتشريد ونزوح أكثر من أربعة ملايين ونصف مواطن داخليا وخارجيا، وحرمان ما لا يقل عن 3 ملايين طالب من الالتحاق بمقاعد الدراسة، وتجنيد عشرات الآلاف من الأطفال والدفع بهم للقتال في معارك ضد وطنهم ومجتمعهم.

حضر الندوة عدد من ضحايا المنازل التي فجرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في عدد من المحافظات خلال السنوات الماضية، إلى جانب حقوقيين وناشطين،

اقرأ ايضاً

 الغذاء العالمي يعلن التوصل إلى تفاهم مع السلطة المحلية بمأرب لتوزيع المساعدات للنازحين والمحتاجين.

الغذاء العالمي يعلن التوصل إلى تفاهم مع السلطة المحلية بمأرب لتوزيع المساعدات للنازحين والمحتاجين.

أوام أونلاين – خاصأعلن برنامج الغذاء العالمي توصله لاتفاق مع سلطات محافظة مأرب، لتوزيع المساعدات على المحتاجين، وذلك بعد يومين من إطلاق سلطات المحافظة تحذيرات من وقوع كارثة إنسانية…

 منظمة تقصي ترصد مئات الجرائم والانتهاكات بحق أبناء حجة خلال العام 2022

منظمة تقصي ترصد مئات الجرائم والانتهاكات بحق أبناء حجة خلال العام 2022

أوام أونلاين _ متابعات.كشفت منظمة "تقصي" للتنمية وحقوق الإنسان، في تقرير لها بأنها رصدت "المئات من الانتهاكات التي طالت أبناء المحافظة ما بين القتل، والإصابة، وزرا…

 وكيل محافظة الجوف الحاشدي يناقش مع مركز الملك سلمان احتياجات نازحي المحافظة.

وكيل محافظة الجوف الحاشدي يناقش مع مركز الملك سلمان احتياجات نازحي المحافظة.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار ناقش وكيل محافظة الجوف رئيس اللجنة الفرعية للاغاثة المهندس عبدالله الحاشدي مع مركز الملك سلمان للتنمية والاعمال الانسانية في مأرب عبدالرحمن الصيعري ا…