مونديال قطر ..الارجنتين تتوج بكأس العالم هو الثالث في تاريخها

مونديال قطر ..الارجنتين تتوج بكأس العالم هو الثالث في تاريخها
  • 19 ديسمبر ,2022 07:30 ص


أوام أونلاين _ رياضة.


توجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد فوزها في المباراة النهائية على حامل اللقب فرنسا بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الإضافي بنتيجة (3-3)، مساء الأحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب لوسيل بقطر .


وسجل أهداف الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقتين (23- 109) وأنخيل دي ماريا في الدقيقة (36)، فيما سجل الثلاثة الأهداف الفرنسية كيليان مبابي في الدقائق (80- 81- 117).


وأهدرت الأرجنتين فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بعدما أرسل دي بول عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها دي ماريا بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.


وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21، بعد تعرض دي ماريا للإعاقة من قبل ديمبلي، ونفذ ميسي الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يسار لوريس.

وسجلت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 36، من هجمة مرتدة سريعة، انطلق من خلالها ماك أليستر في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية لدي ماريا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وحاول ديشامب التدخل سريعا بإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 41، بنزول الثنائي تورام ومواني على حساب ديمبلي وجيرو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين (2-0).

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بقوة، بعرضية من دي ماريا في الدقيقة 49، تابعها دي بول بتسديدة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، أمسك بها لوريس.

وحاول ألفاريز قتل اللقاء في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها.

وفي الدقيقة 60 تلاعب دي ماريا بكوندي في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر الكرة لميسي داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 79 بتعرض مواني للإعاقة من قبل أوتاميندي، ونفذ مبابي الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يمين مارتينيز.

و عدلت فرنسا النتيجة في الدقيقة 82، بعدما تبادل تورام الكرة مع مبابي داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة قوية على الطائر سكنت الشباك.


وكادت فرنسا أن تسجل الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع،بعدما مهد كامافينجا الكرة إلى رابيو إلى جواره داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة تصدى لها مارتينيز.

وظهر ميسي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بصاروخية من ميسي من خارج المنطقة، تألق لوريس في التصدي لها، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (2-2).

وبدأت الأرجنتين الشوط الإضافية الأول، بتسديدة من ماك أليستر من خارج المنطقة في الدقيقة 93، مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تلقى لاوتارو بينية مميزة داخل المنطقة، لينفرد بلوريس ويسدد كرة مرت إلى جوار القائم.

وسدد ميسي كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 107، تألق لوريس في التصدي لها.

ونجحت الأرجنتين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 109، بعدما سدد لاوتارو كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها لوريس، وتابعها ميسي بتسديدة عبرت الخط.

وتحصلت فرنسا على ركلة جزاء في الدقيقة 117، بعدما سدد مبابي كرة من على حدود المنطقة اصطدمت بيد مونتيل، ونجح مبابي في تسجيلها بتسديدة على يمين مارتينيز.


وأهدر مواني فرصة محققة لإضافة الرابع، بانفراد تام مع مارتينيز مسددا كرة قوية، تألق حارس الأرجنتين في التصدي لها، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل (3-3).

وفي ركلات الترجيح سجل لفرنسا مبابي- مواني وأهدر كومان- تشواميني، بينما سجل للأرجنتين كل من: ميسي- ديبالا- باريديس- مونتيل.

اقرأ ايضاً

 تدشين بطولة الشهيد الذيباني لكرة القدم بمأرب

تدشين بطولة الشهيد الذيباني لكرة القدم بمأرب

أوام أونلاين _ مأرب.دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام العلاقات بصندوق النشء والشباب نصر الأحمدي، اليوم، بملعب مأرب بطولة الشهيد القائد اللواء ناصر الذيباني،…

 بدء اختبار لإختيار المشاركين من أندية مأرب  في المنتخب الناشئين.

بدء اختبار لإختيار المشاركين من أندية مأرب في المنتخب الناشئين.

أوام أونلاين _ رياضة.بدأ الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للناشئين بقيادة الكابتن محمد حسن البعداني اليوم، عملية اختبار ناشئي أندية المحافظة لاختيار المشاركين في المعسكر التدري…

 العراق يفوز بلقب كأس الخليج لكرة القدم.

العراق يفوز بلقب كأس الخليج لكرة القدم.

أوام أونلاين _رياضة فاز المنتخب العراقي الشقيق بكأس الخليج لكرة القدم (خليجي ٢٥).وتوج منتخب العراق مساء الخميس بلقب كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25) للمرة الرابعة في تاريخه بعد فو…