بمناسبة اليوم العالمي للنظافة مأرب تطلق مشروع "مدينتي أجمل".

بمناسبة اليوم العالمي للنظافة مأرب تطلق  مشروع "مدينتي أجمل".
  • 13 ديسمبر ,2022 02:02 ص


أوام أونلاين _ مأرب.


أطلقت السلطة المحلية بمحافظة مأرب مشروع مدينتي أجمل بالتزامن مع اليوم العالمي للنظافة.

ودشن وكيلا محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،والشيخ علي الفاطمي حملة نظافة ضمن اطلاق مشروع " مدينتي أجمل ".


وانطلقت حملة نظافة بمشاركة رسمية وشعبية شاملة.

وأُعلن كل آخر يوم اثنين من كل شهر يوماً لحملة نظافة مجتمعية واسعة.

ويهدف المشروع الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتعديل السلوك للحفاظ على نظافة مدن المحافظة وخلق بيئة نظيفة وصحية وآمنة، خالية من المخلفات الصلبة في الأحياء والشوارع في عاصمة المحافظة ومدنها.

ودشنت حملةالنظافة الواسعة بمشاركة قيادة المحافظة والمكاتب الحكومية في عاصمة المحافظة والمديريات والمكونات الاجتماعية
والمبادرات الشبابية واللجان المجتمعية.

و أكد وكيلا المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعبد الله الباكري، على أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية في نظافة الأحياء والشوارع لإظهار المدينة أجمل وفي مظهرها الحضاري اللائق بها، لتكون الشوارع بنظافة المنازل..داعيين كافة المواطنين والقوى المجتمعية إلى الإسهام الفاعل في النظافة وتحمل مسؤولياتهم.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية، أن مشروع "مدينتي أجمل" يستمر لمدة عام كامل ويتضمن عدداً من الأنشطة
وفي مقدمتها حملة النظافة الواسعة التي دشن بها المشروع اليوم.. مشيراً إلى أن الحملة تشمل نظافة كافة أحياء عاصمة المحافظة وضواحيها والمدن الرئيسة في المديريات بمشاركة ۱۲۰ لجنة مجتمعية على مستوى الأحياء تضم أكثر من ٦٠٠ شخص من الجنسين، والذين سيحشدون في أحيائهم السكان للمشاركة في الحملة إلى جانب مسؤولي السلطات المحلية والمبادرات الشبابية والمدارس وغيرها من الفعاليات المجتمعية، وذلك في إطار نشر الوعي وتعزيزه تجاه النظافة والمشاركة المجتمعية في الحفاظ على البيئة.

ولفت عطية إلى أنه سيتم توزيع أكثر من ٤٠٠ حاوية جمع مخلفات صلبة في نقاط موزعة على الأحياء محددة بدقة وتم ربطها بإحداثيات عبر الـ ( Gps)
كما سيتم توزيع أكثر من ١٠٠ ألف منشور وملصق توعوي، إلى جانب محاضرات توعوية، والتوعية عبر الخطباء والسيارات الجوالة بمكبرات الصوت فضلاً عن مشاركة أكثر من ۹۲ معدة متنوعة للنظافة والتحسين.


ولاقى الإعلان عن الحملة تفاعلا واسعا عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ،من خلال منشوراتهم وصورا متنوعة تظهر جمال المدينة وما أحدثه صندوق النظافة والتحسين من تشجير ورصف شوارع المدينة ،اضفى جمالا خلابا على شوارعها واحيائها.
واشاد ناشطون بنجاح إدارة الصندوق خلال فترة وجيزة رغم الحرب التي تتعرض لها مأرب.


كتب الناشط الشهير عيسى الشفلوت مقالا تحت عنوان المدينة الفاضلة ورجال يصنعون الجمال قال فيه
كانت مدينتنا عبارة عن شارعين تفتقد لأبسط لمسات الجمال واليوم بفضل الله برغم التوسع الكبير الذي شهدته مدينة مأرب يبذل صندوق النظافة و التحسين بالمحافظة إدارة و طواقم جهوداً جبارة أثمرت عن إنجازات كبيرة.


وأضاف بتنا نشاهدها أمامنا الحدائق والمتنزهات وتخليد التاريخ في الجولات على هيئة مجسمات ورصف أكتاف الطرقات وزراعة جزر الشوارع بالحشيش على امتداد شوارعنا التي باتت آية من الجمال تتزين بأنواع الورود و كل أشجار الزينة والنخيل وكذلك تضاعفت عشرات المرات فرق النظافة و توسعت الرقعة التي تتواجد فيها براميل المخلفات و التي تصلها سيارات جمع النفايات.


اقرأ ايضاً

 قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

قرار لمكتب الصناعة يحدد سعر ووزن الرغيف في المخابز والأفران.

أوام أونلاين _ خاص.أصدر مكتب الصناعة والتجارة بمارب تعميما حول تسعيرات الرغيف والروتي لأصحاب الأفران.وعمم مكتب الصناعة بالمدينة لأصحاب الأفران والمخابز والبوافي ومعامل المعجنات …

 مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

مارب وكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين توسيع الجهود الإنسانية ومواجهة احتياجات النازحين.

أوام أونلاين _ مأرب. ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الخميس ، مع فريق بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، الذي يزور محافظة مأرب …

 تكريم 900  من كادر صندوق النظافة والتحسين  بمأرب.

تكريم 900 من كادر صندوق النظافة والتحسين بمأرب.

أوام أونلاين _ مأرب نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب حفلا لتكريم عدد من عمال وموظفي الصندوق.وكرم الصندوق 900 عامل وموظف من صندوق النظافة والتحسين، تقديراً لجهودهم في خدمة ا…