انطلاق أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي ينظمه المركز القومي للدراسات الإستراتيجية

انطلاق أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي ينظمه المركز القومي للدراسات الإستراتيجية
  • 15 نوفمبر ,2022 08:46 م





أوام أونلاين _مارب.



انطلقت، صباح الیوم، بمارب، فعالیات المؤتمر الوطنی لمکافحة المخدرات الذی ینظمه المرکز القومی للدراسات الاسترتیجیة على مدى يومين، برعایة فخامة نائب رئیس مجلس القیادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان بن علي العراده.

وفی افتتاح المؤتمر استعرض رئیس المرکز القومی للدراسات الاسترتیجیة الدکتور عبدالحمید عامر اهداف المؤتمر ومحاوره والاوراق البحثیة المقدمة فی الجلسات.
واکد رئیس المرکز ان المؤتمر جاء لاستنهاض الدور الرسمي والشعبي ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في العمل على الوقاية من هذه الافة، التي تهدف إلى اغراق المنطقة بهذه المادة التدميرية كجزء من اساليب الحرب الناعمة والخشنة التی تقوم بها ایران ضد قيمنا ومعتقداتنا واخلاقنا.

وقال «عامر» ان المؤتمر یعقد تحت شعار أمننا واحد .. مسؤولية مشتركة، لنؤكد من خلاله عمق الروابط بين اليمن والخليج وبالاخص المملكة العربية السعودية التي نتشارك معها الكثير من القواسم المشتركة.. مشیرا الی ضرورة توحيد الرؤى والجهود والامكانات لمواجهة هذه التحديات التي تزعزع الأمن القومي اليمني والخليجي.

وعبر عامر عن شکره وتقدیره و لراعي المؤتمر فخامة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة والسلطة المحلية في المحافظة
وجامعة اقليم سبأ وكادرها المتميز في استضافة فعاليات المؤتمر وکل من ساهم وشارک لانجاح هذا الحدث الوطنی الهام.

من جانبه اكد مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد ناصر الاعوش اهمیة مثل هذه الفعالیات التی تسلط الضوء على المخدرات التي لاتقل خطورة عن الحرب الدائرة مع المليشيا الحوثية..مشيرا ضرورة ان تطرح القضية وتناقش بشکل جدي وتطرق الى اسباب انتشار المخدرات وارتفاع مستوى تهريبها واستغلال حالة الحرب التي تعيشها البلاد لزيادة التهريب بسبب هشاشة الاجراءات الامنية وما تشهده مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من انتعاش للاسثمار العقاري والمصرفي هو عمليات لغسيل الاموال التي تم تحصيلها من تجارة المخدرات.


بدوره تحدث وكيل محافظة مارب للشؤون الادارية عبدالله الباكري عن التهديد الذي يمثله المخدرات علی الافراد والمجتمعات واستهدافه للامن والنسیج الاجتماعي.
واكد ان المخدرات بحاجة الى وقفة جادة لمواجهتها ومكافحتها بتظافر الجهود الرسمية والشعبية والتوعیة المستمرة من خلال تفعیل الاجهزة المعنیة ومنظمات المجتمع المدني والمراكز البحثية.

واشار الى الجهود الامنية وما قامت به السلطة المحلیة من تدريب وتاهيل وتنمية مستدامة ساهمة في مكافحة المخدرات في مارب.

واشاد بجهود المركز القومي للدراسات الإستراتيجية في اقامة المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات.
ویتضمن المؤتمر سبعة محاور، الواقع التشریعی والقانونی والمتعلق بمکافحة المخدرات ومراجعته لاستیعاب المتغیرات، ومنافذ دخول المخدرات وطرق تهریبها، والاتفاقیات والمعاهدات الدولیة الخاصة بمکافحة المخدرات، اضرار وآثار المخدرات علی الفرد والمجتمع، والدور الایراني فی استخدام المخدرات کسلاع لزعزعة أمن الیمن والخلیج، والتجارب والوطنیة والاقليمية فی مکافحة المخدرات، ودور وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني فی الوقاية من المخدرات.



اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…