السلطة المحليةبمارب والخارجية الأثيوبية تناقش إجراءات العودة الطوعية ل 1500 مهاجر اثيوبي.

السلطة المحليةبمارب  والخارجية الأثيوبية تناقش إجراءات العودة الطوعية ل 1500 مهاجر اثيوبي.
  • 11 نوفمبر ,2022 12:25 ص




أوام أونلاين _مأرب.




ناقش لقاء موسعاً برئاسة وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح، والفريق الممثل للحكومة الاثيوبية والمشكل من وزارة الخارجية ومصلحة الهجرة الاثيوبية الذي يزور المحافظة حاليا ومكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة، ناقش التعاون والتنسيق في تسهيل إجراءات العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن والمتواجدين في المحافظة.


وفي اللقاء الذي ضم مدير عام فرع جهاز الأمن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم، ومدير عام مكتب وزارة الخارجية السفير حسين المصطفى ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالله حسين لحمر ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة سيف مثنى، جرى مناقشة الإجراءات الإدارية والأمنية المتعلقة بالجانبين الاثيوبي واليمني لاستكمال إجراءات تسهيل المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة، واستكمال الوثائق والتصريحات المطلوبة.


و تسعى المنظمة خلال هذه المرحلة إعادة 1500 مهاجر غير شرعي مقيمين في المحافظة أكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية من أصل 1800 مهاجر سجلوا أسماءهم ويجري التواصل معهم للتأكد من رغبتهم الطوعية النهائية بالعودة.


ومن المتوقع بحسب البرنامج أن تبدأ عملية تسيير رحلات العودة في 22 نوفمبر الجاري.


كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع الإنساني للمهاجرين الاثيوبيين في المحافظة والذين وصل عددهم إلى أكثر من 35 ألف مهاجر، والخدمات التي تقدمها لهم السلطة المحلية ومعاملتهم الإنسانية المتميزة وبنفس درجة النازحين اليمنيين إلى المحافظة.


وعبر الفريق الحكومي الاثيوبي، عن تقدير الحكومة الاثيوبية للحكومة اليمنية والشعب اليمني على سعة صدرهم ومعاملتهم الراقية والإنسانية مع المهاجرين الاثيوبيين غير الشرعيين رغم ما تمر به اليمن من أوضاع استثنائية وإنسانية واقتصادية صعبة جراء الحرب التي تشهدها منذ ثماني سنوات..


مثمنين التعاون الكبير للسلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل إجراءات العودة الطوعية للاثيوبيين سواء خلال المرحلة الأولى أو هذه المرحلة.

وتستهدف إعادة 1500 مهاجر من أصل 1800 مهاجرا أبدوا استعدادهم للعودة.

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…