السلطة المحلية تبحث مع منظمة الرحمة العالمية الأمريكية الشراكة الإنسانية في مارب .

السلطة المحلية تبحث مع منظمة الرحمة العالمية الأمريكية الشراكة الإنسانية في مارب .
  • 11 نوفمبر ,2022 12:17 ص


أوام أونلاين _مأرب.



بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع رئيس منظمة الرحمة العالمية - مقرها الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية- شادي ظاظا والفريق المرافق له جوانب الشراكة الإنسانية، وآفاق توسيعها بهدف التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة التي استقبلت أكثر من 60 في المائة من النازحين من مختلف المحافظات.
وخلال اللقاء، استمع الوكيل مفتاح إلى شرح من رئيس المنظمة عن طبيعة الزيارة والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الإنسانية مع السلطة المحلية، وتقييم التدخلات الإنسانية التي نفذتها المنظمة عبر شركائها المحليين، إلى جانب التعرف إلى الاحتياجات الإنسانية وأولوياتها في اختيار مشاريع التدخلات التي ستشملها خطة المنظمة للعام المقبل 2023م..مشيراً إلى أن المنظمة تسعى خلال العام المقبل الانتقال من التدخلات الإنسانية الطارئة إلى التدخلات الانسانية ذات الطابع التنموي والمستدام والتركيز على مشاريع تحسين سبل العيش، التمكين، الدعم، الحماية، التعليم، والصحة.
و رحب الوكيل مفتاح، بالشراكة الإنسانية مع المنظمة.. متمنيا توسيعها بشكل أكبر وتعزيز التنسيق مع السلطة المحلية من أجل تقديم المزيد من التسهيلات والمساعدة في تحديد أولوية الاحتياجات الملحة أو ذات الطابع التنموي الاكثر احتياجا وجدوى، خصوصا في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية ودعمها من إيران، لمواصلة الحرب وانتهاج سلوكها الممنهج لتعميق مأساة اليمنيين الإنسانية والتضييق على حياتهم ومعيشتهم وحرياتهم.
وقدم الوكيل مفتاح نبذة عن الوضع الإنساني في المحافظة والانعكاسات السلبية للتدهور الاقتصادي وأزمة الغذاء العالمي والركود الاقتصادي العالمي وغيرها جراء الحرب الروسية الأوكرانية، على الأوضاع الاقتصادية اليمنية وتسببها في زيادة أسعار الغذاء والسلع، وتأثيرها السلبي على الوضع الإنساني والمعيشي السيئ للنازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة خصوصا وفي اليمن عموما.
وأكد أن السلطة المحلية تعول كثيرا على الشركاء الإنسانيين الدوليين في المساعدة لمواجهة التحديات الإنسانية والتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف الإنسانية.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…