الأمم المتحدة: الألغام الأر ضية تسببت بممقتل واصابة 343 مدنياً في اليمن خلال الأشهر الماضية.

الأمم المتحدة: الألغام الأر ضية تسببت بممقتل واصابة 343 مدنياً في اليمن خلال الأشهر الماضية.
  • 03 نوفمبر ,2022 02:32 م




أوام أونلاين – متابعات.


أعلنت الأمم المتحدة ، مقتل العشرات من المدنيين في اليمن، في العديد من المحافظات جراء الألغام والذخائر غير المتفجرة خلال أشهر.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن في تغريده على "توتير" إن "الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة تستمر في إلحاق خسائر فادحة بالمدنيين في اليمن".

وأكد المكتب الأممي أن "الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة مسؤولة عن 343 ضحية مدنية، بما في ذلك 95 حالة وفاة و 248 إصابة بين أبريل وسبتمبر 2022".

وعمدت ميليشيا الحوثي منذ بداية الحرب إلى زرع أعداد كبيرة من الألغام في محافظات عدة، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، ما أدى الى سقوط الآلاف من المدنيين بين قتيل وجريح.

وتتهم الحكومة اليمنية الجماعة المدعومة من إيران بزرع أكثر من مليون لغم، وهي أعلى نسبة لزرع الألغام منذ الحرب العالمية الثانية، ووفقا لتقارير دولية، يقوم الحوثيون بتلويث الأرض اليمنية بالألغام المضادة للأفراد.وتعد مليشيا الحوثي الوحيدة من يزرع الألغام الأرضية في المناطق التي تسيطر عليها ،وبحسب إحصائية غير رسمية اكدت إن اكثر من مليون وخمسمائة لغما هي مقدار الألغام التي تم نزعها من المناطق المحررة بعد دحر مليشيا الحوثي منها.

اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …