‏بعد إعلان مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"..وزير الإعلام يوجه مذكرة رسميةلإغلاق قناتي المسيرة والساحات.

‏بعد إعلان مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"..وزير الإعلام  يوجه مذكرة رسميةلإغلاق قناتي المسيرة والساحات.
  • 01 نوفمبر ,2022 02:38 ص


أوام أونلاين _ متابعات خاصة.




وجهت الحكومة اليمنية للمرة الثانية مذكرة رسمية طلب لإغلاق قناة المسيرة الفضائية، والساحات التابعة لمليشيات الحوثي المصنفة منظمة ارهابية.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني" وجهت، للمرة الثانية، مذكرة رسمية الى معالي الاستاذ زياد المكاري وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، بشأن طلب اغلاق قناتي المسيرة والساحات، التابعتان لجماعة تم تصنيفها رسميا "تنظيم ارهابي" وتبثان أنشطة عدائية ضد بلادنا، انطلاقا من الأراضي اللبنانية."



وأضاف الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" أشرت في الرسالة ان الحكومة اليمنية سبق وأن قامت بمخاطبة حكومة لبنان في سنوات سابقة، بشأن بث قنوات تتبع مليشيا ارهابية إنقلابية متمردة على الدولة في الجمهورية اليمنية، من الأراضي اللبنانية، وهذا يخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية


‏وأكد الوزير الإيرياني ان قناة "المسيرة" تمارس التحريض، وتنشر الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبث الكراهية، وتضر بالعلاقات العربية، وتنتهك سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وكذلك قناة "الساحات" وتعمل القناتان دون تراخيص قانونية.

وعبر عن بالغ الاسف أن يتجاوز هذا الأمر إلى تدريب العاملين في هذه الوسائل قناتي "المسيرة" و"الساحات"، وما يُعرف بـ«الإعلام الحربي» من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية من قبل أطراف لبنانية تقدم الدعم لمليشيا الحوثي الارهابية لاستمرار الانقلاب وتأجيج الحرب والامعان في قتل اليمنيين.



وأكد الارياني ان ان استمرار عمل هذه القنوات من داخل الأراضي اللبنانية لا ينسجم مع القوانين والمواثيق والاتفاقات،والعلاقة بين البلدين .


وطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها ومنعها من العمل في لبنان وعدم التعامل معها، بما يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربية.


اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…