مأرب ..بتمويل كويتي افتتاح مركز صحي وتدشين مخيمين طبيين لأمراض العيون والضغط والسكري.

مأرب ..بتمويل كويتي افتتاح مركز صحي وتدشين مخيمين طبيين لأمراض العيون والضغط والسكري.
  • 27 أكتوبر ,2022 11:11 م
أوام أونلاين _ مأرب.

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي مركز السلطان الصحي بحي الروضة بتمويل كويتي، وإشراف جمعية الرحمة العالمية الكويتية.

و يضم المركز الصحي عيادات نساء وولادة، وأطفال، وطوارئ عامة، وعيادات رعاية صحة أولية، وصيدلية خارجية .

وتفقد الوكيل، مفتاح سير العمل في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمستشفى الأمومة والطفولة، وتعرف عن مكونات المشروع ومخططاته، كما اطلع على مركز التدريب والتأهيل للأيتام.
وثمن الوكيل مفتاح، التدخلات الإنسانية والتنموية للأشقاء في الكويت والتي تتميز باستمرار آثارها الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتنموية للأجيال في المستقبل..مؤكداً أن أثرها الإنساني الإيجابي حاليًا كبير في تعزيز قدرات القطاع الصحي والتعليمي في المحافظة.

وفي سياق متصل دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، ومعه نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، مخيمين طبيين لأمراض العيون ومكافحة العمى، وأمراض الضغط والسكري، وصرف الأدوية وأجهزة القياس مجانا، واللذين تنفذهما مؤسسة حطين التنموية الخيرية بالشراكة مع هيئة مستشفى مأرب العام وبتمويل من نماء الخيرية الكويتية.
وأكد الوكيل الباكري، خلال التدشين على أهمية الدور الإنساني للأشقاء في دولة الكويت لتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها المختلفة على مواجهة التحديات في تحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.. مثمناً المواقف الأخوية والإنسانية لدولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا.


من جهته اوضح رئيس فريق جمعية نماء الخيرية الكويتية برئاسة خالد الشامري أن مخيم أمراض العيون ومكافحة العمى يستهدف إجراء ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، فيما يهدف المخيم الآخر لتقديم المساعدة الطبية لأمراض الضغط والسكري من خلال الفحوصات اللازمة وتقديم الأدوية وأجهزة فحص وقياس الضغط والسكر مجانا..لافتا الى هذا ياتي ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم".

واكد حرص الجمعية على توسيع تدخلاتهم الإنسانية وتوسيع الشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات المختلفة الصحية والتعليمية وغيرها.


اقرأ ايضاً

 منظمة سام :استهداف مليشيا الحوثي  للمدنيين في مارب جريمة مكتملة الأركان.

منظمة سام :استهداف مليشيا الحوثي للمدنيين في مارب جريمة مكتملة الأركان.

أوام أونلاين _ متابعات.أكدت منظمة سام للحقوق والحريات، إن استمرار استهداف مليشيا الحوثي للسكان المدنيين في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا، إضافة إلى قصف المنشآت …

 في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.. امهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.

في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب.. امهات المختطفين تطالب بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.

أوام أونلاين – إدارة الأخبارطالبت رابطة أمهات المختطفين في بيانا لها اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين في اليمن.ويتزامن مطالبة الرابطة باطلاق سراح الصح…

 نقابة المعلمين دعت إلى إضراب شامل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثية .

نقابة المعلمين دعت إلى إضراب شامل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثية .

أوام أونلاين - متابعاتدعت نقابة المعلمين اليمنيين جميع التربويين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية للإضراب العام والتوقف عن العمل الإداري والتربوي بدءا من السبت، احتجاجا على التغيي…