تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف"نحذر المجلس الرئاسي من القرارات التي لا تلبي تطلعات الشعب ولا تخدم المعركة ضد الحوثي.

تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف"نحذر المجلس الرئاسي من  القرارات التي لا تلبي تطلعات الشعب ولا تخدم المعركة ضد الحوثي.
  • 20 أكتوبر ,2022 07:14 م




أوام أونلاين _ الجوف.


حذر تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف ،مجلس القيادة الرئاسي من القرارات التي لا تلبي تطلعات الشعب ولا تخدم المعركة ضد الحوثي وتقود إلى مزالق لاتحمد عقباها .

وقال البيان الصادر عن تحالف القوى السياسية بالجوف "نرفض اختزال المجلس الرئاسي بواحدية القرار في شأن تغيير محافظ محافظة الجوف اللواء أمين بن علي العكيمي، لأنه مبني على صورة غير توافقية ، وصادر على منهجية الاقصاء بدعاوى لا يسندها عقل ولا منطق وكذلك يجهض كل جهود السلام التي أتى المجلس الرئاسي لتحقيقها.


واضاف البيان "نحذر المجلس الرئاسي من تلك المحاولات البائسة بإصداره لقرارات لا تلبي تطلعات الشعب ولا تخدم المعركة الوطنية والتي بلا شك ستقود الوطن الى مزالق لا تحمد عقباه"

ودعا بيان القوى السياسية بمحافظة الجوف رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى التراجع عن القرار وإعادة الأمور في إدارة المحافظة على ماكانت عليه بناء على أهمية وضرورة المرحلة التي تمر بها البلاد عامة والجوف خاصة .

وفي البيان قال تحالف القوى السياسية بالجوف "نحن أبناء محافظة الجوف بمختلف مكوناتها السياسية والقبلية بأننا شركاء اصيلون في صف الشرعية ضد الإنقلاب الحوثي، ونرى ضرورة وجودنا واستمرارنا في حماية الشرعية الدستورية وأمن البلاد

ودعا الرئاسي للوقوف على مسافة واحدة من كافة الاحزاب السياسية والقوى المجتمعية.

كما دعا البيان " القوى السياسية في ربوع اليمن على تغليب مصلحة الوطن عبر تحالفاتها لتنسيق جهودها ومناهضة ذلك الاقصاء ومواجهة العنف الإداري التعسفي الموجه ضد بعض الاحزاب وقواعدها والعمل لوضع الوطن فوق طموح الاشخاص والتنظيمات وتفويت الفرصة على الذين يحاولون الاقصاء والاستحواذ على مكتسبات الوطن دون تفويض شعبي.

و طالبت القوى السياسية "المجلس الرئاسي لتهيئة المناخ التوافقي الذي قام عليه وتأكيد سيادة حكم القانون وحماية المواطن والوطن.



نص بيان تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف.

بسم الله الرحمن الرحيم.

إن تحالف القوى السياسية في محافظة الجوف منذ الإعلان عنه الى يومنا هذا مشاركين ومتابعين لمجريات الوضع السياسي الراهن في المحافظة وبصورة مباشرة من خطوط نيران جبهاتها التي لم نتخلف عن ركابها في صف الشرعية لمواجهة الإنقلاب الحوثي .

لقد تابعنا القرار الأحادي لمجلس القيادة الرئاسي بشأن تغيير محافظ محافظة الجوف اللواء أمين بن علي العكيمي وما تمخض عنه من اقصاء ممنهج وتكريس للشمولية بإصدار قرارات لا تعبر عن ارادة أبناء محافظة الجوف مستغلين في ذلك مكانة المجلس الرئاسي ورهن ارادته لتمرير اجندة لاتعبر عن طموحات الشعب الذي يعد مصدراً وحيداً لشرعيته .

ابناء محافظة الجوف واليمن قاطبة

نحن في تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف المكون من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومكونات قبلية وشخصيات قومية إيماناً منا بالمواطنة والتي هي أساس للحقوق والواجبات واتساقنا مع دورنا النضالي والسياسي عبر هذا البيان و نوضح الآتي:

أولا: نحن في التحالف السياسي والمكونات القبلية والقوى المجتمعية لنا الحق المتساوي في هذا الوطن دون قيد أو شرط أو حكر على الرأي ونؤكد على مساهمة الجميع في بنائه وقناعتنا أنه يسع الجميع.

ثانيا: لقد استمعنا لرؤية المجلس الرئاسي في كلمته الأولى للشعب ورأيه الإيجابي حينه في أنه لا يستثني أحدا في المشاركة ولن يقصي أي طرف والكل على مسافة واحدة وأن قراراته ستكون توافقية ولن تكون أحادية وأنها ستكون بموافقة أغلبية أعضاءه وهو ما خالف أثناء صدور قراره الأخير بتغيير محافظ الجوف.

ثالثاً: لقد أكد المجلس الرئاسي إلتزامه بالاتفاقيات التي تمت بين مكونات الشرعية شمالاً وجنوباً التي وقعت للسلام وكذلك الوضع في الاعتبار أهمية تحقيق السلام في كل اليمن.

بناءاً على ما تقدم فإن تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف يعلن موقفه من ما تم كالآتي:

1. نرفض اختزال المجلس الرئاسي بواحدية القرار بشأن تغيير محافظ محافظة الجوف اللواء أمين بن علي العكيمي، لأنه مبني على صورة غير توافقية ، وصادر على منهجية الاقصاء بدعاوى لا يسندها عقل ولا منطق وكذلك يجهض كل جهود السلام التي أتى المجلس الرئاسي لتحقيقها، وندعوه إلى التراجع عن القرار وإعادة الأمور في إدارة المحافظة على ماكانت عليه بناء على أهمية وضرورة المرحلة التي تمر بها البلاد عامة والجوف خاصة .

2- نؤكد نحن أبناء محافظة الجوف بمختلف مكوناتها السياسية والقبلية بأننا شركاء اصيلون في صف الشرعية ضد الإنقلاب الحوثي، ونرى ضرورة وجودنا واستمرارنا في حماية الشرعية الدستورية وأمن البلاد ونحذر المجلس الرئاسي من تلك المحاولات البائسة بإصداره لقرارات لا تلبي تطلعاتنا ولا تخدم المعركة الوطنية والتي بلا شك ستقود الوطن الى مزالق لا تحمد عقباه وفي ذات الوقت ندعوه للوقوف على مسافة واحدة من كافة الاحزاب السياسية والقوى المجتمعية.

3. ندعو كل القوى السياسية في ربوع اليمن على تغليب مصلحة الوطن عبر تحالفاتها لتنسيق جهودها ومناهضة ذلك الاقصاء ومواجهة العنف الإداري التعسفي الموجه ضد بعض الاحزاب وقواعدها والعمل لوضع الوطن فوق طموح الاشخاص والتنظيمات وتفويت الفرصة على الذين يحاولون الاقصاء والاستحواذ على مكتسبات الوطن دون تفويض شعبي.

4. نؤكد على اهمية دور التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي لتجذير مقاليد القرار الرشيد والتداول السلمي للسلطة في اليمن خاصة في ظل ما تمر به اليمن من مرحلة مصيرية .

5- ندعو المجلس الرئاسي لتهيئة المناخ التوافقي الذي قام عليه وتأكيد سيادة حكم القانون وحماية المواطن والوطن .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صادر عن تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف.
الخميس 20/أكتوبر/2022م.




اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…