قوة عسكرية تقتحم اعتصام سائقي شاحنات النقل في أبين المطالبة بوقف الجبايات التي تفرضها قوات

قوة عسكرية تقتحم اعتصام سائقي شاحنات النقل في أبين المطالبة بوقف الجبايات التي تفرضها قوات
  • 20 أكتوبر ,2022 05:36 م



أوام أونلاين - متابعات.



اقتحمت قوة عـسـكريـــة ساحة اضراب سائقي شاحنات النقل قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مساء أمس.
وقالت مصادر محلية إن القوة المقتحمة طلبت من السائقين تحت تهديد السلاح برفع الأضراب إلا أن السائقين رفضوا مغادرة موقع الاعتصام .

وذكرت المصادر إن نحو 10 "أطقم" عسكرية لم يعرف هويتها وعلى متنها مسلحون بلباس عسكري اقتحموا موقع اعتصام سائقي شاحنات النقل في منطقة "دوفس" على مشارف زنجبار.

وأضافت ان المسلحين أطلقوا النار في الهواء لإجبار السائقين على رفع الإضراب والمغادرة مع شاحناتهم ، وأكدت ان السائقين رفضوا المغادرة وأصروا على استمرارهم في اعتصامهم حتى تنفيذ مطالبهم وايقاف الجبايات غير القانونية.

ونفذت القوات المقتحمة حملة اعتقالات عشوائية بحق السائقين واقتادت منهم أكثر من 50 على متن أطقمها وفق المصادر وأشارت المصادر إلى إن تلك القوات اشترطت على السائقين رفع الإضراب أو نقلهم إلى السجن ،ورفض السائقون تلك الممارسات ما أدى إلى اندلاع شجار بين القوات المقتحمة والسائقين توقفت بعد تدخل عدد من الشخصيات كوساطة .


ويواصل عددا من سائقي شاحنات النقل الثقيل والمقطورات اضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي في موقعي اعتصام بين مدينتي زنجبار وشقرة فيما يعتصم آخرون في منطقة "دوفس" بزنجبار احتجاجاً على الجبايات التي تفرضها النقاط الممتدة على الخط الرئيسي والتي تجاوزت النصف مليون ريال عن كل شاحنة تمر باتجاه من نقطة العلم عدن حتى مديرية أحور في أبين وفق سائقي الشاحنات.

اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …