تدشين حملة رش ضبابي بمدينة مأرب لمكافحة البعوض الناقل للامراض.

تدشين حملة رش ضبابي بمدينة مأرب لمكافحة البعوض الناقل للامراض.
  • 11 أكتوبر ,2022 12:55 ص




أوام أونلاين _مأرب


دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي حملة الرش الضبابي ، بمدينة مأرب.

وقال مدير عام مكتب الصحة أن الحملة ستستمر على مدار أسبوع لتشمل كافة احياء المدينة كمرحلة أولى ،والمرحلة الثانية ستشمل مديريات المحافظة.


واضاف ان الحملة التي ينفذها مكتب الصحة بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا بوزارة الصحة، وبتمويل من مؤسسة يمان تأتي في إطار جهود الوزارة ومكتب الصحة لمكافحة البعوض الناقل للامراض والذي انتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية نتيجة الأمطار التي شهدتها مأرب.


وأشار إلى أن حملة الرش ستشمل كافة احياء المدينة وضواحيها.


من جانبه اشار مدير فرع برنامج الملاريا عبدالله بليم أن الحملة الطارئة يشارك في تنفيذها 20 عاملا ومشرفا، موزعين على أربع فرق.
وأن 18ماطور تعمل في الرش خلال هذه الحملة ..لافتا الى انه يرافق عملية الرش حملة تثقيف وتوعية مجتمعية بطرق مكافحة البعوض الناقل للأمراض ومنها حمى الضنك.

يذكر أن المحافظة تشهد ارتفاع متزايد من الاصابات بالحميات ، سيما المصابين بحمى الضنك الذين يترددون على المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص بشكل يومي.

اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…