في يوم المعلم العالمي..نقابة المعلمين تشيد بتضحيات التربويين وتجدد مناشدتها لمجلس القيادة بتنفيذ مطالبهم القانونية.

في يوم المعلم العالمي..نقابة المعلمين تشيد بتضحيات التربويين وتجدد مناشدتها لمجلس القيادة بتنفيذ مطالبهم القانونية.
  • 06 أكتوبر ,2022 12:04 ص




أوام أونلاين - إدارة  الأخبار


دعت نقابة المعلمين اليمنيين في بيان لها اليوم الأربعاء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بسرعة توجيه الحكومة بتنفيذ جميع مطالبهم القانونية، واشادت النقابة بالتضحيات التي قدمها التربويون لأجل اليمن واليمنيين.
وحيّت النقابة في بيانها بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام."التضحيات الجسيمة التي يقدمها منتسبيها في شتى المجالات، وما يتعرضون له من إهانات واعتقالات واحكام قضائية بالإعدام، وسلب حقوقهم، وعدم صرف رواتبهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
وأكدت أن "التضحيات التي يقدمونها من اجل محاربة الجهل وتعليم ابناءنا وبناتنا، ودفاعا عن الهوية الوطنية والدينية"، داعيةً منتسبيها الى المزيد من الصبر والتضحية من اجل الوطن".
ودعت النقابة القيادة السياسية والمجتمع الدولي الى "إلزام مليشيا الحوثي والضغط عليها بعدم تسييس التعليم وتحويله الى تعليم طائفي مقيت، والتوقف عن ارتكاب الانتهاكات في تحريف المناهج التعليمية بدس المبادئ الطائفية التي تغرس الأحقاد وتفتت النسيج الاجتماعي، وتخالف القوانيين الدولية والمبادئ العامة للأمم المتحدة والاهداف العامة للتعليم في اليمن".
وطالبت النقابة القيادة الرئاسي "بسرعة توجيه الحكومة لتنفيذ جميع مطالبهم القانونية والعادلة الواردة في بياناتهم السابقة والمتضمنة 10مطالب ضرورية وملحة".

وكانت النقابة طالبت بـ"انتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية، ورفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة اضعاف المرتب الحالي"، كما طالبت بـ"صرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. احمد بن دغر بأثر رجعي، وصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ اكثر من سنتين، وكذلك النازحين الذين لم تستكمل اوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة"، لكنها لم تلق أي استجابة حتى الساعة.

وتتضاعف معاناة المعلم اليمني الذي تحاصره الظروف من كل الجهات مما انعكس على واقع العملية التعليمية والعجز عن مواصلة رسالته التعليمية، ومن تلك المعاناة انقطاع المرتبات منذ عام ٢٠١٦، و انهيار سعر صرف العملة الى حد باتت معه مرتبات المعلمين لا تكفي لسد احتياجاتهم الأساسية.
يذكر أن راتب المعلم لا يتجاوز في حده الأعلى80 دولار في حده الأعلى .



اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…