في يوم المعلم العالمي..نقابة المعلمين تشيد بتضحيات التربويين وتجدد مناشدتها لمجلس القيادة بتنفيذ مطالبهم القانونية.

في يوم المعلم العالمي..نقابة المعلمين تشيد بتضحيات التربويين وتجدد مناشدتها لمجلس القيادة بتنفيذ مطالبهم القانونية.
  • 06 أكتوبر ,2022 12:04 ص




أوام أونلاين - إدارة  الأخبار


دعت نقابة المعلمين اليمنيين في بيان لها اليوم الأربعاء رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، بسرعة توجيه الحكومة بتنفيذ جميع مطالبهم القانونية، واشادت النقابة بالتضحيات التي قدمها التربويون لأجل اليمن واليمنيين.
وحيّت النقابة في بيانها بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام."التضحيات الجسيمة التي يقدمها منتسبيها في شتى المجالات، وما يتعرضون له من إهانات واعتقالات واحكام قضائية بالإعدام، وسلب حقوقهم، وعدم صرف رواتبهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
وأكدت أن "التضحيات التي يقدمونها من اجل محاربة الجهل وتعليم ابناءنا وبناتنا، ودفاعا عن الهوية الوطنية والدينية"، داعيةً منتسبيها الى المزيد من الصبر والتضحية من اجل الوطن".
ودعت النقابة القيادة السياسية والمجتمع الدولي الى "إلزام مليشيا الحوثي والضغط عليها بعدم تسييس التعليم وتحويله الى تعليم طائفي مقيت، والتوقف عن ارتكاب الانتهاكات في تحريف المناهج التعليمية بدس المبادئ الطائفية التي تغرس الأحقاد وتفتت النسيج الاجتماعي، وتخالف القوانيين الدولية والمبادئ العامة للأمم المتحدة والاهداف العامة للتعليم في اليمن".
وطالبت النقابة القيادة الرئاسي "بسرعة توجيه الحكومة لتنفيذ جميع مطالبهم القانونية والعادلة الواردة في بياناتهم السابقة والمتضمنة 10مطالب ضرورية وملحة".

وكانت النقابة طالبت بـ"انتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية، ورفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة اضعاف المرتب الحالي"، كما طالبت بـ"صرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. احمد بن دغر بأثر رجعي، وصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ اكثر من سنتين، وكذلك النازحين الذين لم تستكمل اوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة"، لكنها لم تلق أي استجابة حتى الساعة.

وتتضاعف معاناة المعلم اليمني الذي تحاصره الظروف من كل الجهات مما انعكس على واقع العملية التعليمية والعجز عن مواصلة رسالته التعليمية، ومن تلك المعاناة انقطاع المرتبات منذ عام ٢٠١٦، و انهيار سعر صرف العملة الى حد باتت معه مرتبات المعلمين لا تكفي لسد احتياجاتهم الأساسية.
يذكر أن راتب المعلم لا يتجاوز في حده الأعلى80 دولار في حده الأعلى .



اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …