الحكومة: قّدمنا تنازلات.. ومليشيا الحوثي عرقلت مساعي تمديد الهدنة.

الحكومة: قّدمنا تنازلات.. ومليشيا الحوثي عرقلت مساعي تمديد الهدنة.
  • 03 أكتوبر ,2022 02:00 ص



أوام أونلاين _ متابعات.


 

قالت الحكومة اليمنية الشرعية أنها قدمت تنازلات في سبيل تمديد الهدنة إلا ان مليشيات الحوثي عرقلت كل مساعي التمديد.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، في مقابلة له مع قناة "العربية" ونشرت على موقع الوزارة أن الحكومة اليمنية لم تدخر جهداً للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحكومة قدمت التنازلات من اجل تمديد الهدنة ، رغم التعنت الحوثي تعاملت الحكومة بشكل إيجابي مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة.

وقال وزير الخارجية إن الحكومة لم تتفاجأ برفض الحوثي لتمديد الهدنة، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية عرقلت كل المساعي لتمديدها، وبأن مليشيا الحوثي لم تغلب مصالح الشعب اليمني.

وأضاف بن مبارك بأن مليشيا الحوثي جمعت أكثر من 200 مليار ريال يمني خلال الهدنة، وأضاف بأن الميليشيات الحوثية لم تلتزم بالهدنة، ورفضت فتح الطرق.

وأكد ان مليشيا الحوثي خرقت الهدنة، وسقط جراء ذلك ضحايا مدنيين، ورفضت تمديد الهدنة لمصالحها ”. وقال: “كلما اقتربنا من انفراجة يعرقلونها. الحكومة بذلت الجهود كافة لتمديد الهدنة للتخفيف عن الشعب”.

وكان المبعوث الاممي اعلن فشل مساعيه في التوصل الى اتفاق لتمديد الهدنة نتيجة رفض مليشيا الحوثي، وثمن التعاطي الايجابي للحكومة الشرعية مع المقترح الذي تقدم به.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …