الحكومة: قّدمنا تنازلات.. ومليشيا الحوثي عرقلت مساعي تمديد الهدنة.

الحكومة: قّدمنا تنازلات.. ومليشيا الحوثي عرقلت مساعي تمديد الهدنة.
  • 03 أكتوبر ,2022 01:44 ص



أوام أونلاين _ متابعات.


 

قالت الحكومة اليمنية الشرعية أنها قدمت تنازلات في سبيل تمديد الهدنة إلا ان مليشيات الحوثي عرقلت كل مساعي التمديد.

وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، في مقابلة له مع قناة "العربية" ونشرت على موقع الوزارة أن الحكومة اليمنية لم تدخر جهداً للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الحكومة قدمت التنازلات من اجل تمديد الهدنة ، رغم التعنت الحوثي تعاملت الحكومة بشكل إيجابي مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة.

وقال وزير الخارجية إن الحكومة لم تتفاجأ برفض الحوثي لتمديد الهدنة، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية عرقلت كل المساعي لتمديدها، وبأن مليشيا الحوثي لم تغلب مصالح الشعب اليمني.

وأضاف بن مبارك بأن مليشيا الحوثي جمعت أكثر من 200 مليار ريال يمني خلال الهدنة، وأضاف بأن الميليشيات الحوثية لم تلتزم بالهدنة، ورفضت فتح الطرق.

وأكد ان مليشيا الحوثي خرقت الهدنة، وسقط جراء ذلك ضحايا مدنيين، ورفضت تمديد الهدنة لمصالحها ”. وقال: “كلما اقتربنا من انفراجة يعرقلونها. الحكومة بذلت الجهود كافة لتمديد الهدنة للتخفيف عن الشعب”.

وكان المبعوث الاممي اعلن فشل مساعيه في التوصل الى اتفاق لتمديد الهدنة نتيجة رفض مليشيا الحوثي، وثمن التعاطي الايجابي للحكومة الشرعية مع المقترح الذي تقدم به.

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…