بريطانيا تعبر عن استيائها من الأحداث الأخيرة التي شهدتها شبوة وأبين.

بريطانيا تعبر عن استيائها من الأحداث الأخيرة التي شهدتها شبوة وأبين.
  • 01 سبتمبر ,2022 10:56 م

أوام أونلاين - متابعات خاصة.


عبرت المملكة المتحدة عن استيائها من الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظات (شبوة ـ أبين ، عدن ) .
وأبدى السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم استياءه من الاحداث التي حدثت في شبوة وابين وعدن مؤكدا على ضرورة العمل من خلال مؤسسات الدولة الرسمية، وضرورة معالجة الوضع بصورة سريعة، بما يعزز مجلس القيادة الرئاسي ويدعم مهمته الرئيسية، وبما يعيد تماسكه وتجنب أي تداعيات.

وأكد السفير البريطاني لدى اليمن خلال لقاءه القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح، النائب عبدالرزاق الهجري، اليوم الخميس على ضرورة وجود عملية سلام حقيقية، وانخراط الجميع في عملية سياسية تفضي إلى سلام مستدام يحقق للشعب اليمني تطلعاته، مجددا إدانة بلاده للهجمات الحوثية بتعز والحرص على نجاح الهدنة.

وناقش اللقاء خروقات الحوثيين المستمرة وما تمثله من تهديد لجهود السلام وخاصة الهجمات في تعز، وكذلك التطورات في المحافظات المحررة وخاصة أحداث شبوة وأبين.
وأشاد الهجري بمستوى التوافق الكبير في وجهات النظر المشتركة مع السفير بشأن المستجدات الاخيرة سواء في تعز او شبوة وأبين.
وفي اللقاء أكد الهجري على دعم الإصلاح لجهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن، بما يضمن لليمنيين استعادة دولتهم وعودة الاستقرار الذي فقدوه بسبب الانقلاب الحوثي.

وأكد الهجري أن خروقات المليشيا وتنصلها عن تنفيذ بنود الهدنة، لاسيما المتعلق بفك الحصار عن تعز، يؤكد أنها غير جادة وتصر على افشال جهود السلام.

ولفت الهجري خلال اللقاء إلى أن الإصلاح يدعم كافة جهود مجلس القيادة الرئاسي من اجل استعادة الدولة ودمج كافة التشكيلات تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية، وتوحيد المكونات السياسية، مؤكداً على أهمية اعادة الاعتبار لمهام المجلس والياته وخاصة التوافق ورفض الاستقواء لفرض أجندة خاصة، وحشد الامكانات للمعركة مع المليشيا الحوثية.

وكانت محافظة شبوة شهدت أحداث ساخنة ومواجهات عنيفة بين قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة الشرعية ،وقوات العمالقة ودفاع شبوة التي استقدمها محافظ شبوة عوض الوزير ،مطلع الشهر الماضي .

وتسبب استقدام المحافظ قوات من خارج المحافظة إلى اشعال فتيل التوتر مع  قوة أمن شبوة سيما عقب محاولة قوات المحافظ تنفيذ عملية إغتيال لقائد قوات الأمن الخاص في شبوة العميد عبدربه لعكب ومحاولة اقتحام منزله في عتق عاصمة المحافظة ،مما أدى إلى مواجهات تمكنت في بدايتها قوات الأمن والجيش السيطرة على 90% من مدينة عتق قبل تدخل الطيران الإماراتي لقصف قوات الجيش والأمن في شبوة .،كما شهدت محافظة أبين تمرداً لقوات الإنتقالي التي دفع بها بتوجيهات عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي كقرار احادي ، وسيطر على محافظة أبين .

اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…