ثلاث حالات اغتيال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي خلال أقل من 24ساعة.

ثلاث حالات اغتيال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي خلال أقل من 24ساعة.
  • 01 سبتمبر ,2022 06:38 م




أوام أونلاين – تقرير خاص.

سجلت ثلاث حالات اغتيال خلال ال (24)ساعة الماضية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وطالت الاغتيالات عضو مجلس نواب سابق ،وقاضي في المحكمة العليا وشيخ قبلي.




إغتيال قاضي في المحكمة العليا بصنعاء.

قالت مصادر إعلامية وسكان محليون إن عصابة مسلحة اغتالت عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران بعد مرور يوم على اختطافه من أمام منزله في صنعاء.
وكان مصدر قضائي أكد أن عصابة مسلحة تابعة لقيادي في مليشيا الحوثي اغتالت القاضي محمد حمران بعد مرور يوم على اختطافه من أمام منزله في صنعاء.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن القاضي حمران تم تصفيته من قبل العناصر الخاطفة التابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي المسيطرة على مدينة صنعاء شمال اليمن.
وتعرض القاضي حمران للاختطاف مساء الثلاثاء، من أمام منزله في حي الأصبحي بصنعاء على خلفية صراع بين قيادات المليشيات الحوثية على أراض وعقارات.

وتأتي حادثة الاغتيال بعد حملات تحريض وتهديد علنية قادها رئيس شبكة إعلامية وما يسمى برئيس المنظومة العدلية.

وأدان نادى قضاة اليمن اختطاف القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا من قبل عصابة مسلحة مساء (الثلاثاء) من امام منزله أثناء عودته من صلاة العشاء ووفق بيان النادي أنه تعرض لضربه بأعقاب البنادق واقتياده الى جهة مجهولة.

وأوضح النادي في بيان الإدانة، إن الحادثة مثبته "بكامرات المراقبة وكذا ما سبقها من وقائع اعتداء وتعدي على القاضي شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحشا من قبل إدارة امن القاعدة وواقعة تهديد القاضي عبدالله الجابري والتى حصلت جميعها خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع".

وأشار إلى أن هذه الحوادث "تزامنت مع الحملة الإعلامية الممنهجة لتشويه مكانة القضاء ومنتسبيه".

وأدان النادي ما اسماه "تقاعس وسكوت مجلس القضاء الأعلى ووزارة الداخلية والقيادة السياسة (التابعة للمليشيات الحوثية) وعدم ضبط مرتكبيها.

البيان حمل سلطات مليشيا الحوثي المسؤولية، وطالب بـسرعة إطلاق سراح القاضي المختطف خلال ثمانية وأربعين ساعة من تاريخه وضبط المتهمين فى كل الوقائع المذكورة وإحالتهم للجزائية المتخصصة".

وهدد أنه إذا لم يستجب للمطالبات "فسيدعو لعقد اجتماع طارئ لجمعية العمومية لاتخاذ وسائل التصعيد المناسبة التي قد لا ترضي احدا"، حسب ما ورد في البيان.

اغتيال عضو سابق في مجلس النواب


وسجلت في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حادثة اغتيال البرلماني سابق .
وقالت مصادر إعلامية، إن عضو سابق في مجلس النواب، قتل صباح اليوم الخميس أمام منزله في حي الحصبة شمال العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر أن مسلحين اغتالوا العميد الركن عبد الله محمد الكبسي عضو مجلس النواب أمام منزله في الحصبة بصنعاء ، فيما لم ترد أي تفاصيل بعد عن ملابسات ودوافع الجريمة.

اغتيال شيخ قبلي واجه الحوثيين أثناء دخولها إب.


قالت مصادر محلية إن أربعة أشخاص قتلوا بينهم الشيخ القبلي البارز علي عبدالله البُعني، في خلاف على أرض بمنطقة "بني زهير" بمديرية العدين.
وأضافت المصادر أن البُعني قتل برصاص مسلح يدعى "إبراهيم الشحمي"، والذي قتل في نفس المكان مع اثنين من أقربائه.
واتهمت مصادر محلية مليشيا الحوثي بالوقوف وراء الحادثة وتغذية الخلافات التي نشبت بين الطرفين.


وقالت ان الميليشيا دفعت بالشحمي لافتعال مشاكل متواصلة مع البعني على خلفية شجرة تتوسط بين أملاك وأراضي الطرفين.
وبحسب المصادر إن الشيخ البعني كان من الذين قادوا مواجهة مسلحة ضد ميليشيا الحوثي اثناء اجتياحها محافظة إب في ٢٠١٤.



اقرأ ايضاً

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…

 تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

تصدت قوات الجيش لهجمات شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري أن مليشيا الحوثي شنت هجوما على مواقع الجيش والمقاومة بالجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب. واضاف أن قوات الجيش تصدت لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم الثلاثاء ،وك…

 رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

رئيس هيئة الاركان يشيد بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية

أوام أونلاين _ مأرب أشاد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بدور الجبهة الاعلامية في المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي…