الهجري خلال لقائه بالمبعوث .. الاعتداء على تعز يؤكد أن المليشيا لا تؤمن إلا بالعنف ويطالب الامم المتحدة بموقف يرقى لمستوى الجريمة.

الهجري خلال لقائه بالمبعوث .. الاعتداء على تعز يؤكد أن المليشيا لا تؤمن إلا بالعنف ويطالب الامم المتحدة بموقف يرقى لمستوى الجريمة.
  • 31 أغسطس ,2022 11:20 م

أوام أونلاين - متابعات.


قال القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، أن مليشيا الحوثي هدفت من هذا الهجوم العدائي الذي نفذته على مواقع الجيش في تعز هدف إلى إغلاق الشريان الوحيد الذي يصل المدينة إلى عدن عن طريق الضباب.

وأضاف خلال لقاءه اليوم بمبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن هانس غراندبيرغ أن الهجوم العدائي يؤكد أن المليشيات الحوثية لا تفي بالتزاماتها، واستخفافها بالجهود الدولية، وأنها لا تؤمن إلا بالعنف والأعمال العدائية.
وجرى خلال اللقاء التطرق للمستجدات على الساحة، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية وإفشالها للجهود الدولية، والوضع الإنساني الذي تسبب فيه الانقلاب والحرب.

وأكد القائم بأعمال الأمين العام للإصلاح، أن مليشيا الحوثي غير جادة في تحقيق السلام، مستدلاً بما تقوم به من خروقات يومية للهدنة الأممية، موضحاً أن المليشيا جعلت الهدنة بلا قيمة.

وأشار الهجري إلى الهجمات العدوانية التي قامت بها مليشيا الحوثي غرب محافظة تعز، في وقت كان ينتظر سكان المدينة المحاصرة منذ 8 سنوات فتح الطرقات طبقاً لبنود الهدنة التي بدأت مطلع أبريل الماضي.


ودعا الهجري الأمم المتحدة والمبعوث غراندبيرغ إلى تحمل مسئولياتهم في انفاذ بنود الهدنة، وسرعة فتح طرقات تعز، ومحاسبة المليشيا على ما ترتكبه من خروقات مستمرة لم تتوقف منذ بدء الهدنة.

وعبر القائم بأعمال أمين عام الإصلاح، عن اسفه من عدم وجود موقف جاد وصريح من قبل الامم المتحدة جراء الهجوم على تعز العدواني الحوثي على تعز، مطالباً بموقف جاد وصريح إزاء هذه الهجمات.

وأكد أن الشعب اليمني يعاني الأمرين فيما تجني المليشيات الحوثية ثمرات الهدنة بالمليارات، دون أن تتوقف أسلحتها عن الخروقات في الجبهات، واستهداف المدنيين في المدن والأحياء.

ونوه الهجري بأن السلام العادل والشامل لن يتحقق للشعب اليمني إلا بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وفقاً للمرجعيات الثلاث، التي تضمن عودة الدولة وحيازته الحصرية للسلاح.

من جهته، عبر المبعوث الدولي عن أسفه للتصعيد الحوثي في تعز، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على وقف نزيف الدم.

وأكد غراندبيرغ أن الأولوية لديه إيقاف الاقتتال في تعز، وفتح المعابر، وأن ينعم سكان المدينة بالأمان وتوفر احتياجاتهم.

وجدد التأكيد على حرص الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، والبناء على الهدنة للوصول إلى سلام شامل.

حضر اللقاء نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح، عدنان العديني.

اقرأ ايضاً

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…

 الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

الشيخ مبخوت بن عبود الشريف يعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد اولادة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .عزى الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنيئة في استشهاد أولاده الثلاثة واثنين من احفادة …

 الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن  وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

الدكتور الموريتاني محمد الشنقيطي للحوثيين يكتب عن وساطته بين الحوثيين والشرعية في ملف الأسرى والمختطفين.

أوام أونلاين _ الجزيرة نت مبادرة شخصية بشأن أسرى الحرب في اليمنمحمد مختار الشَنقيطي كتبتُ مؤخرا تغريدتَين أطالب فيهما أنصار الله الحوثيين بالتصرف كرجال دولة، والمبادرة بإطلاق سراح …