الوحدة التنفيذية وصناعة مأرب تناقش مع الغذاء العالمي حماية النازحين من سوء مواصفات الغذاء وما يترتب عليها من أضرار

الوحدة التنفيذية وصناعة مأرب  تناقش مع الغذاء العالمي حماية النازحين من سوء مواصفات الغذاء وما يترتب عليها من أضرار
  • 17 أغسطس ,2022 08:32 م


أوام أونلاين _إدارة الأخبار.








ناقشت الوحدة التنفيذية اليوم في لقائين منفصلين مع برنامج الغذاء العالمي والمنظمة الدولية للهجرة، اشكالية مخالفة مواصفات الغذاء المقدم للمستفيدين من البرنامج، والتدخلات المطلوبة من الهجرة لحماية مخيمات النزوح التي تتولى ادارتها من سيول الامطار.


وناقش مدير الوحده التنفيذية سيف مثنى ومعه نائب مدير مكتب الصناعه والتجارة ياسر الحاشدي، مع برنامج الغذاء العالمي وشركائه المحليين، اشكالية سوء مواصفات المواد الغذائية المقدمه وسوء تخزينها ما يعرضها للتلف وما يترتب عليها من اضرار صحية على المواطنين المستفيدين منها، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"


كما تطرق اللقاء   لقرار المنظمة تقليص مساعداتها الانسانية الى النصف وتحويل الصرف من شهري الى دورات صرف، واثاره على الوضع الانساني البائس للنازحين في ظل استمرار النزوح وتدهور الاقتصاد والوضع المعيشي.


واكد اللقاء على التزام المنظمة بمواصفات الهيئة العامة للمواصفات في الاغذية المقدمه، وعدم تخزينها لفترة طويلة حتى تتلف وعدم شراء مواد غذائية قريبة الانتهاء كما حدث في دورة الصرف الحالية والتي جرى توقيفها في النصف بسبب مخالفتها وعدم صلاحيتها للمواصفات واستبدال المتبقي منها باغذية مطابقة للمواصفات واستكمال الصرف.

وناقش مدير الوحدة التنفيذية في اللقاء الاخر مع المنسق الميداني للهجرة الدولية محمد عبدالله ومسؤولة إدارة وتنسيق المخيمات السيدة شارون، الاليات الخاصة بحماية مخيمات النازحين من مخاطر سيول الامطار وفي مقدمتها مخيم الجفينة والمخيمات الاخرى المشرفة عليها انسانيا المنظمة، ومن ضمن الالية عمل مصدات للسيول وفتح مجاري السيول المسدوده بما يسهم في حماية النازحين بالمخيمات.
واستعرض فريق اللجنة الفنية للأراضي تقريرا بعدد الأسر التي سيتم نقلها بتوجيهات من عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، من مواقعها في مجاري السيول الى المواقع البديله لتفادي حدوث كوارث كالتي خلفتها الأمطار في مخيمات النزوح خلال الشهرين الماضيين.



وكان مكتب الصناعة بمدينة مارب الاسبوع الماضي خلال عملية تفتيش ضبط مادة زيت الطبخ الذي يوزعه برنامج الغذاء العالمي ضمن السلال الغذائية للمواطنيين ،على وشك انتهاء فترة صلاحيته ، وذكر انه لم يتبقى لزيت الطبخ سوى أيام.

اقرأ ايضاً

 مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

مصدر مطلع بمارب يأسف لتحول "الأيام" الى مطبخ دعائي من الدرجة الثالثة

أوام أونلاين _ خاص. نفى مصدر مطلع في محافظة مارب، اليوم، ما تناقلته بعض وسائل الدعاية الموالية لمشاريع التقسيم والفوضى من تخيلات تزعم محاولات قوات درع الوطن اقتحام مدينة مارب والس…

 القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

القيادة المركزية الأمريكية تشيد بضبط الأمن اليمني100محركا للمسيرات كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

أوام أونلاين _ متابعات .. اشادة القيادة المركزية الأمريكية بنجاح القوات اليمنية بضبط شحنة محركات للطيران المسير كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الارهابية.أشاد قائد القيادة المركزية…

 البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

البحرية الفرنسية تضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية الإرهابية.

أوام أونلاين - وكالاتضبطت قوات البحرية الفرنسية شحنة أسلحة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي الا،هابية.وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ قوات بحرية فرنسية خاصة ضبطت زورق م…