الوحدة التنفيذية وصناعة مأرب تناقش مع الغذاء العالمي حماية النازحين من سوء مواصفات الغذاء وما يترتب عليها من أضرار

الوحدة التنفيذية وصناعة مأرب  تناقش مع الغذاء العالمي حماية النازحين من سوء مواصفات الغذاء وما يترتب عليها من أضرار
  • 17 أغسطس ,2022 08:32 م


أوام أونلاين _إدارة الأخبار.








ناقشت الوحدة التنفيذية اليوم في لقائين منفصلين مع برنامج الغذاء العالمي والمنظمة الدولية للهجرة، اشكالية مخالفة مواصفات الغذاء المقدم للمستفيدين من البرنامج، والتدخلات المطلوبة من الهجرة لحماية مخيمات النزوح التي تتولى ادارتها من سيول الامطار.


وناقش مدير الوحده التنفيذية سيف مثنى ومعه نائب مدير مكتب الصناعه والتجارة ياسر الحاشدي، مع برنامج الغذاء العالمي وشركائه المحليين، اشكالية سوء مواصفات المواد الغذائية المقدمه وسوء تخزينها ما يعرضها للتلف وما يترتب عليها من اضرار صحية على المواطنين المستفيدين منها، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"


كما تطرق اللقاء   لقرار المنظمة تقليص مساعداتها الانسانية الى النصف وتحويل الصرف من شهري الى دورات صرف، واثاره على الوضع الانساني البائس للنازحين في ظل استمرار النزوح وتدهور الاقتصاد والوضع المعيشي.


واكد اللقاء على التزام المنظمة بمواصفات الهيئة العامة للمواصفات في الاغذية المقدمه، وعدم تخزينها لفترة طويلة حتى تتلف وعدم شراء مواد غذائية قريبة الانتهاء كما حدث في دورة الصرف الحالية والتي جرى توقيفها في النصف بسبب مخالفتها وعدم صلاحيتها للمواصفات واستبدال المتبقي منها باغذية مطابقة للمواصفات واستكمال الصرف.

وناقش مدير الوحدة التنفيذية في اللقاء الاخر مع المنسق الميداني للهجرة الدولية محمد عبدالله ومسؤولة إدارة وتنسيق المخيمات السيدة شارون، الاليات الخاصة بحماية مخيمات النازحين من مخاطر سيول الامطار وفي مقدمتها مخيم الجفينة والمخيمات الاخرى المشرفة عليها انسانيا المنظمة، ومن ضمن الالية عمل مصدات للسيول وفتح مجاري السيول المسدوده بما يسهم في حماية النازحين بالمخيمات.
واستعرض فريق اللجنة الفنية للأراضي تقريرا بعدد الأسر التي سيتم نقلها بتوجيهات من عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، من مواقعها في مجاري السيول الى المواقع البديله لتفادي حدوث كوارث كالتي خلفتها الأمطار في مخيمات النزوح خلال الشهرين الماضيين.



وكان مكتب الصناعة بمدينة مارب الاسبوع الماضي خلال عملية تفتيش ضبط مادة زيت الطبخ الذي يوزعه برنامج الغذاء العالمي ضمن السلال الغذائية للمواطنيين ،على وشك انتهاء فترة صلاحيته ، وذكر انه لم يتبقى لزيت الطبخ سوى أيام.

اقرأ ايضاً

 مارب : مجلس عزاء الشيخ الزنداني يشهد تدفق كبير يتقدمهم كبار رجالات الدولة ومشائخ القبائل.

مارب : مجلس عزاء الشيخ الزنداني يشهد تدفق كبير يتقدمهم كبار رجالات الدولة ومشائخ القبائل.

أوام أونلاين _ مأرب. اقامت المكونات الشعبية والإجتماعية بمحافظة مأرب اليوم الجمعة مجلس عزاء في فقيد اليمن والأمة العربية والاسلامية الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني بحضور أولاد …

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…