الجوف.. تهدم ستة منازل لمواطنين جراء هطول الأمطار وتدفق السيول في "الحزم"

الجوف.. تهدم ستة منازل لمواطنين جراء هطول الأمطار وتدفق السيول في "الحزم"
  • 02 أغسطس ,2022 08:43 م


أوام أونلاين - الجوف 



تضررت العديد من منازل المواطنين، في مدينة الحزم بمحافظة الجوف، جراء هطول الامطار وتدفق السيول، مساء أمس الاثنين.

وقال سكان محليون إن ستة منازل تابعة لمواطنين من اسرة "آل سيلان" تهدمت جراء الامطار الغزيرة التي شهدتها مدينة الحزم، مساء أمس الإثنين، في الوقت الذي تضررت منازل أخرى في منطقة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأضاف السكان :أن عدد من القرى حاصرتها السيول الجارفة لساعات طويلة، وأشار السكان إلى أن السيول تدفقت من "وادي مذاب" وعدد من الاودية الأخرى المحيطة بمدينة الحزم.

وأكد السكان أن الحواجز التربية التي استحدثتها مليشيا الحوثي حول مدينة الحزم، منذ سيطرتها على المدينة بهدف محاصرة حركة السكان في المدينة، وحركة المركبات التجارية والمدنية بهدف فرض الجبايات كانت أحد اهم أسباب التي أدت إلى تدفق السيول نحو المدينة ومنازل المواطنين في مدينة الحزم.
واستنكر أبناء محافظة الجوف تجاهل مليشيا الحوثي المسيطرة على المدينة معاناة المواطنين وعدم المساهمة في انقاذ السكان المتضررين في المدينة."
وقال الناشط يحيى شتران في تغريده على حسابة ب "توتير" أن الحواجز الترابية شرق الجوف تسببت بفيضانات عارمة تجتاح القرى السكنية في مديرية السيل.
وأضاف: يعيش أبناء مديرية السيل شرق محافظة الجوف حالة نزوح جماعي من منازلهم الى المرتفعات الجبلية القريبة منهم بعد دخول السيول إلى منازلهم وجرفها.
فيما انتقد الصحفي "محمد عياش" مليشيا الحوثي التي تشاهد المدينة تغرق دون أن تحرك ساكن ،بحكم انها تسيطر عليها .

وتداول نشطاء عدة فيديوهات تظهر لحظات انهيار المنازل في الحزم جراء السيول مساء امس الاثنين.


اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …