لقاء تربوي مشترك بين وزارة التربية والسلطة المحلية بمأرب يناقش التحديات التي تواجه العملية التعليمية.

لقاء تربوي مشترك بين وزارة التربية والسلطة المحلية بمأرب يناقش التحديات التي تواجه العملية التعليمية.
  • 01 أغسطس ,2022 11:01 م


أوام أونلاين _مأرب



ناقش  اليوم لقاء تربوي مشترك بين وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، برئاسة نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري، التحديات التي تواجه انطلاق العملية التعليمية الاسبوع المقبل في ظل النزوح الكبير الى المحافظة تفوق الطاقة الاستيعابية للمدارس وحرمان اعداد كبيرة من الطلاب من التعليم.




واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادات مكتب التربية بالمحافظة والمديريات والمدراء العامين للمديريات، ابرز التحديات في مجالات البنى التحتية من فصول مدرسية ومدارس جديدة، ونقص كبير في المعلمين والمستلزمات المدرسية، ووضع المعلمين المعيشي.

واشاد اللقاء بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية لسير العملية التعليمية وفي مقدمتها استمرار تمويل طباعة الكتاب المدرسي وتخصيص مليار ومئتي مليار ريال لدعم انشاء مدرسة جديدة وبناء فصول اضافيه لرفع الطاقة الاستيعابية الى جانب تقديم حوافز مالية للمعلمين لتحسين مسواهم المعيشي.

واكد اللقاء على ضرورة ان تتحمل مكاتب التربية في المحافظات غير المحررة مسئولية التعاون مع المحافظة لمواجهة النفص الكبير في المعلمين لتدريس ابنائهم النازحين الى المحافظة من خلال الزام المعلمين النازحين الذين يتقاضون رواتب بتغطية العجز في مدارس المحافظة خاصة في مديريتي المدينة والوادي التي استقبلت الاعداد الاكبر من النازحين وتظم معظم مخيمات النزوح.

واكد اللقاء على استمرار التعاون والشراكة بين الوزارة والسلطة المحلية لتعزيز دور القطاع التربوي بالمحافظة ودعمه في مواجهة التحديات التي تعيق قدرته في تسيير العملية التعليمية بالجودة المطلوبة وتمكين كافة الطلاب من حقهم في التعليم.

اقرأ ايضاً

 إسرة الصحفي المختطف  المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

إسرة الصحفي المختطف المنصوري..تعرض توفيق لكسر في جمجمته وحملت الحوثي عبدالقادر المرتضي المسؤولية.

أوام أونلاين _خاص حملت اسرة الصحفي توفيق المنصوري المختطف لدى مليشيا الحوثي منذ سبع سنوات القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسؤولية ما تعرض له الصحفي توفيق المنصوري من اعتداء ، ادى…

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…