السيول تجرف الغام مليشيا الحوثي إلى المناطق الآهلة بالسكان وتحذيرات من خطرها على حياة المدنيين.

السيول تجرف الغام مليشيا الحوثي إلى المناطق الآهلة بالسكان وتحذيرات من خطرها على حياة المدنيين.
  • 01 أغسطس ,2022 12:37 ص

أوام أونلاين _ خاص.



جرفت السيول التي تشهدها محافظة مأرب الغاما زرعتها مليشيا الحوثي في الممرات المائية والطرقات إلى المناطق الآهلة بالسكان بالمحافظة .
وقال سكان محليون ل"أوام أونلاين" إن السيول التي شهدتها مديرية رغوان جرفت عدد من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في محيط المديرية ،وشوهدت في أماكن متفرقة من المناطق الآهلة بالسكان ،وسط مخاوف من مخاطرها على السكان بالمديرية .
واضاف المصادر أن الألغام ظهرت في بعض المساحات الزراعية بالمديرية .

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية متعددة أن ألغاماً ظهرت في مناطق متعددة بمديريتي الجوبة وحريب ،جرفتها السيول خلال اليومين الماضيين.

وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء مديرية رغوان نشروا صوراً لعدد من تلك الألغام وناشطوا الجهات المعنية بسرعة التدخل لنزعها .
وقال المرصد اليمني للألغام على تويتر، إن "السيول تجرف كميات كبيرة من الألغام إلى مناطق مأهولة بالسكان ومساحات زراعية في مأرب ومحافظات أخرى"،محذراً المزارعين والمواطنين من تلك الألغام.
وأضاف، "نناشد المواطنين والمزارعين بأخذ الحيطة وشديد الحذر، ونجدد دعوتنا للحوثيين لتسليم خرائط الألغام".
وطالب المرصد اليمني للألغام، المجتمع الدولي بدعم جهود تطهير المناطق الملوثة.

وكانت منظمة حماية للتوجه المدني HOCO حذّرت ، من خطر الألغام التي جرفتها السيول ودعت سكان مناطق جنوب وغرب مأرب الى توخي الحذر.

كما حملّت المنظمة في بيان، "مليشيا الحوثي المسلحة في تلك المناطق المسؤولية تجاه المدنيين وحمايتهم من الألغام ومخلفات الحرب والحيلولة دون سقوط ضحايا".


اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …