مدير عام وحدة النازحين بمأرب يشكو بطء استجابة المنظمات للنداء الإنساني،لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة من الأمطار والسيول.

مدير عام وحدة النازحين بمأرب يشكو  بطء استجابة المنظمات  للنداء الإنساني،لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة من الأمطار والسيول.
  • 21 يوليه ,2022 09:10 م


أوام أونلاين _خاص.


قال مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمارب سيف مثنى أن هناك بطء في الاستجابة للنداء الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المنكوبة من قبل شركاء العمل الانساني.

وأضاف:تهدمت  مساكن  2577أسرة نازحة كليا  في المخيمات خلال الأيام الماضية جراء الأمطار والسيول ، وتضررت مساكن 10972اسرة نازحة بشكل جزئي ، فيما لم تقدم المنظمات سوى 1600سلة غذائية 450خيمة ايوائية ، و850طربالا.

وأشار مثنى  إلى أن التواصل مستمر من قبل الوحدة مع شركاء العمل الانساني لتلبية الاحتياجات ، متوقعا تزايد أعداد المتضررين في الأيام القادمة، في ظل استمرار المنخفض الجوي.

ودعا مثنى  شركاء العمل الإنساني إلى ضرورة الالتزام بوضع مخزون استراتيجي للمساعدة في التدخلات الطارئة وتلبية الاحتياجات عند حدوث كوارث طبيعية أو بيئية للنازحين أو تلبية احتياجات الأسر النازحة التي ما زالت تصل إلى مأرب باستمرار.

جاء ذلك خلال استعراضه لوكيل محافظة مارب محمد المعوضي جهود الوحدة التنفيذية لمواجهة اضرار الكوارث الطبيعية على النازحين ودورها في تنسيق جهود شركاء العمل الانساني من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لمساعدة النازحين والمجتمع المضيف جراء السيول الجارفة التي تعرضت لها المحافظة ،بالتزامن مع المنخفض الجوي والأمطار والسيول.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كان اول مؤسسة استجابت لنداء الوحدة التنفيذية وقدم 1500سلة غذائية و200خيمة و200حقيبة ايوائية.



اقرأ ايضاً

 في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .

في بيانها ادانت جريمة رداع ..الأحزاب السياسية في مأرب..الحل الوحيد لتخليص الشعب اليمني من جرائم العصابات الحوثية سرعة الحسم .اوام أونلاين _ خاص قالت الأحزاب السياسية في مأرب أنها …

 اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

اختتام بطولة التحدي المفتوح للسباحة في مأرب

أوام أونلاين _ ماجد الموساياختتمت اليوم بمدينة مارب بطولة التحدي المفتوحة للسباحة التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية.وشهدت البطولة تصفيات أولية شارك فيها 120 مشاركا. وفي…

 في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

في بيان النعي ..الأحزاب السياسية بمارب تشيد بمآثر بن جلال ومواقفه الوطنية المشرقة

نعت الأحزاب السياسية بمحافظة مارب الفقيد البطل اللواء حسن فرحان بن جلال رئيس دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ،الذي تعرض لحادثة غدر جبانة في العاصمة المصرية القاهرة .واشا…