اعلام الجيش 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد واصابة 9من قوات الجيش خلال ال24ساعة الماضية.

اعلام الجيش 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد  واصابة 9من قوات الجيش خلال ال24ساعة الماضية.
  • 17 يوليه ,2022 05:50 م


أوام أونلاين _ الأخبار.



أعلنت قوات الجيش ارتكاب مليشيا الحوثي 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد واصابة 9من قواتها خلال ال24ساعة الماضية.


وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران،ارتكبت 118 خرقاً للهدنة الأممية يوم أمس السبت (16 يوليو) في جبهات القتال بمحافظات حجة والحديدة والضالع وصعدة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف التام لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.


وأكد استشهاد أحد ابطال الجيش وإصيب 8 آخرين ، بنيران المليشيا.


وأوضح أن الخروقات توزعت 29 خرقاً غرب محافظة حجة، و27 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وثلاثة خروقات في جبهات كتاف البقع وباقم شمال صعدة.

وأضاف كان في مقدّمة الخروقات محاولة المليشيا الحوثية تنفيذ عدة تسللات من خلال الدفع بمجاميع مسلّحة باتجاه مواقع مهمة غرب مارب.

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة افشلت تلك المحاولات في لحظاتها الأولى.

لافتا الى ان خروقات اخرى ارتكبتها المليشيا تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات من أسلحة المدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين.


وأشار إلى أن المليشيا الحوثية كثفت نشاطها خلال الساعات الماضية في عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحفر خنادق ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …