اعلام الجيش 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد واصابة 9من قوات الجيش خلال ال24ساعة الماضية.

اعلام الجيش 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد  واصابة 9من قوات الجيش خلال ال24ساعة الماضية.
  • 17 يوليه ,2022 05:50 م


أوام أونلاين _ الأخبار.



أعلنت قوات الجيش ارتكاب مليشيا الحوثي 118 خرقا حوثيا للهدنة ، واستشهاد واصابة 9من قواتها خلال ال24ساعة الماضية.


وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران،ارتكبت 118 خرقاً للهدنة الأممية يوم أمس السبت (16 يوليو) في جبهات القتال بمحافظات حجة والحديدة والضالع وصعدة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف التام لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.


وأكد استشهاد أحد ابطال الجيش وإصيب 8 آخرين ، بنيران المليشيا.


وأوضح أن الخروقات توزعت 29 خرقاً غرب محافظة حجة، و27 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وثلاثة خروقات في جبهات كتاف البقع وباقم شمال صعدة.

وأضاف كان في مقدّمة الخروقات محاولة المليشيا الحوثية تنفيذ عدة تسللات من خلال الدفع بمجاميع مسلّحة باتجاه مواقع مهمة غرب مارب.

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة افشلت تلك المحاولات في لحظاتها الأولى.

لافتا الى ان خروقات اخرى ارتكبتها المليشيا تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات من أسلحة المدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين.


وأشار إلى أن المليشيا الحوثية كثفت نشاطها خلال الساعات الماضية في عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحفر خنادق ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

اقرأ ايضاً

 تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب

أوام أونلاين _ مارب أصدر وزير الداخلية، قرارا بتعيين قائد جديد، ورئيسين لأركان وعمليات قوات الأمن الخاصة بمحافظة مارب.ونص قرار وزير الداخلية رقم 162 لسنة 2024م، بتعيين العميد عبدا…

 إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

إصلاح مارب ..برحيل الشيخ الزنداني يكون الوطن قد خسر علماً من اعلامه، وقائداً وطنياً ملهماً.

أوام أونلاين أونلاين _ ماربيتقدم المكتب التنفيذي للتجمع اليمن للإصلاح بمحافظة مأرب بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الشيخ عبدالمجيد بن الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو ال…

 المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء في اجتماع طارئ يدين محاولة اغتيال الشيخ عبدالله صعتر .

أوام أونلاين _ مأرب ادان المجلس الاعلى لمقاومة صنعاء محاولة اغتيال عضو الهيئة العليا للمجلس الشيخ العلامة المهندس عبدالله بن علي صعتر الهامة الوطنية الكبيرة وصاحب الأدوار النضا…