عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا في مخيمات النازحين

عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا  في مخيمات النازحين
  • 12 يوليه ,2022 08:34 م


أوام أونلاين - مأرب.






ضربت عاصفة رملية ظهر اليوم الثلاثاء محافظة مأرب ، وتسببت بتدني مستوى الرؤية وتعطيل حركة الحياة اليومية ،والحقت اضرارا في مخيمات النزوح.
وضربت العاصفة المحافظة ظهر اليوم حجبت عنها اشعة الشمس وتسببت بتدني في الرؤية في شوارع المدينة ،التي باتت شبه خالية من الحركة خلافاً لما هو معتاد سيما أيام عيد الأضحى المبارك والذي شهدت المدينة حركة كبيرة سيما في المتنفسات والمتنزهات.


وشهدت مارب موجة غبار تدرجت منذ الصباح وتصاعدت بشكل كبير ظهر اليوم مصحوبة برياح عاتية، لتبلغ أوج قوتها متسببة بحجب الرؤية، وكان لها اثراً كبيراً على مخيمات النازحين التي اغرقتها بسحب من الرمال المتحركة، وتسببت بأضرار أخرى على بعض الخيام في مخيمات النزوح، حيث تأوي المدينة أكثر من ميلوني نازح أغلبهم يقطنون في مخيمات بضواحي المدينة.

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب إن مخيمات النزوح غرقت في سحب من الرمال المتحركة ..مشيراً إلى وجود أضرار في المخيمات تسببت بها الرياح العاتية بينها سقوط بعض طرابيل بعض الخيام في المخيمات ، وكذا سقوط خزانات المياه.

ولفت الى ان موجة الغبار كان لها تأثير على كبار السن في مخيمات النازحين.
وامتدت موجة الغبار المصحوبة بالرياح الى شبوة والمهرة وحضرموت، وكانت شدتها بشكل متفاوت من محافظة الى أخرى .



وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر من استمرار تأثير الحالة الماطرة على معظم محافظات الجمهورية.

وقال المركز في نشرته اليومية أنه ستكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال والتي قد يصل تأثيرها الى الاجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية".






اقرأ ايضاً

 مناقشة مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات الحكومية بمأرب.

مناقشة مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات الحكومية بمأرب.

أوام أونلاين _ مأرب ناقش اجتماع عقد في مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة مأرب اليوم، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، سير الدوام الرسمي ومستوى الانضباط ا…

 13محطة زودتها شركة النفط بالوقود ليوم الجمعة بمارب.

13محطة زودتها شركة النفط بالوقود ليوم الجمعة بمارب.

أوام أونلاين _ مأرب. زودت شركة النفط اليمنية بمارب 13محطة للوقود بمادة البترول ، ليوم الجمعة .وتزود الشركة اليمنية بشكل يومي محطات الوقود بمادة البترول وينشر مدير محطة الشركة اسما…

 638طالب وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا دراسيا بكلية الطب جامعة إقليم سبأ.

638طالب وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا دراسيا بكلية الطب جامعة إقليم سبأ.

أوام أونلاين _ مأرب.أجرت جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب، اليوم، اختبارات المفاضلة لقبول الدفعة الثالثة في كلية الطب، والتي يتنافس فيها 638 طالباً وطالبة على 50 مقعداً دراسيا.وخلال ت…