عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا في مخيمات النازحين

عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا  في مخيمات النازحين
  • 12 يوليه ,2022 08:34 م


أوام أونلاين - مأرب.






ضربت عاصفة رملية ظهر اليوم الثلاثاء محافظة مأرب ، وتسببت بتدني مستوى الرؤية وتعطيل حركة الحياة اليومية ،والحقت اضرارا في مخيمات النزوح.
وضربت العاصفة المحافظة ظهر اليوم حجبت عنها اشعة الشمس وتسببت بتدني في الرؤية في شوارع المدينة ،التي باتت شبه خالية من الحركة خلافاً لما هو معتاد سيما أيام عيد الأضحى المبارك والذي شهدت المدينة حركة كبيرة سيما في المتنفسات والمتنزهات.


وشهدت مارب موجة غبار تدرجت منذ الصباح وتصاعدت بشكل كبير ظهر اليوم مصحوبة برياح عاتية، لتبلغ أوج قوتها متسببة بحجب الرؤية، وكان لها اثراً كبيراً على مخيمات النازحين التي اغرقتها بسحب من الرمال المتحركة، وتسببت بأضرار أخرى على بعض الخيام في مخيمات النزوح، حيث تأوي المدينة أكثر من ميلوني نازح أغلبهم يقطنون في مخيمات بضواحي المدينة.

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب إن مخيمات النزوح غرقت في سحب من الرمال المتحركة ..مشيراً إلى وجود أضرار في المخيمات تسببت بها الرياح العاتية بينها سقوط بعض طرابيل بعض الخيام في المخيمات ، وكذا سقوط خزانات المياه.

ولفت الى ان موجة الغبار كان لها تأثير على كبار السن في مخيمات النازحين.
وامتدت موجة الغبار المصحوبة بالرياح الى شبوة والمهرة وحضرموت، وكانت شدتها بشكل متفاوت من محافظة الى أخرى .



وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر من استمرار تأثير الحالة الماطرة على معظم محافظات الجمهورية.

وقال المركز في نشرته اليومية أنه ستكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال والتي قد يصل تأثيرها الى الاجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية".






اقرأ ايضاً

 في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

في ذكرى رحيل مفتاح..الحنيشي يكتب : سيبقى أثره طويلاً على الحياة الجمعية .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة .كتب السياسي الاستاذ ناجي الحنيشي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في مأرب عن مناقب السياسي الشاب الفقيد أحمد علي مفتاح في الذكرى الأولى لرحيلهتحت عنو…

 إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة  بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

إصلاح مأرب يهنئ قيادة واعضاء السلطة المحلية ممثلة بنائب رئيس مجلس القيادة العرادة بمناسبة عبدالفطر.

أوام أونلاين _ مأرب. هنا المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة مأرب قيادة واعضاء السلطة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وفي برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك رفعها المكتب التنفيذي…

 شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

شرطة حراسة المنشآت بمأرب تختتم أنشطتها الرمضانية وتكرم المبرزين

أوام أونلاين _ مأرب اختتمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب اليوم أنشطتها الرمضانية الثقافية والرياضية والتي استمرت شهرا كاملا. وفي حفل الاختتام كرم قائد شرطة حراسة…