عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا في مخيمات النازحين

عاصفة رملية تضرب مأرب وتتسبب بأضرارا  في مخيمات النازحين
  • 12 يوليه ,2022 08:34 م


أوام أونلاين - مأرب.






ضربت عاصفة رملية ظهر اليوم الثلاثاء محافظة مأرب ، وتسببت بتدني مستوى الرؤية وتعطيل حركة الحياة اليومية ،والحقت اضرارا في مخيمات النزوح.
وضربت العاصفة المحافظة ظهر اليوم حجبت عنها اشعة الشمس وتسببت بتدني في الرؤية في شوارع المدينة ،التي باتت شبه خالية من الحركة خلافاً لما هو معتاد سيما أيام عيد الأضحى المبارك والذي شهدت المدينة حركة كبيرة سيما في المتنفسات والمتنزهات.


وشهدت مارب موجة غبار تدرجت منذ الصباح وتصاعدت بشكل كبير ظهر اليوم مصحوبة برياح عاتية، لتبلغ أوج قوتها متسببة بحجب الرؤية، وكان لها اثراً كبيراً على مخيمات النازحين التي اغرقتها بسحب من الرمال المتحركة، وتسببت بأضرار أخرى على بعض الخيام في مخيمات النزوح، حيث تأوي المدينة أكثر من ميلوني نازح أغلبهم يقطنون في مخيمات بضواحي المدينة.

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب إن مخيمات النزوح غرقت في سحب من الرمال المتحركة ..مشيراً إلى وجود أضرار في المخيمات تسببت بها الرياح العاتية بينها سقوط بعض طرابيل بعض الخيام في المخيمات ، وكذا سقوط خزانات المياه.

ولفت الى ان موجة الغبار كان لها تأثير على كبار السن في مخيمات النازحين.
وامتدت موجة الغبار المصحوبة بالرياح الى شبوة والمهرة وحضرموت، وكانت شدتها بشكل متفاوت من محافظة الى أخرى .



وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر من استمرار تأثير الحالة الماطرة على معظم محافظات الجمهورية.

وقال المركز في نشرته اليومية أنه ستكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال والتي قد يصل تأثيرها الى الاجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية".






اقرأ ايضاً

 مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

مأرب.. "الأموال العامة" توجه الجهاز المركزي للرقابة بالتحقيق في "تلاعب" شركة النفط والمحطات الخاصة في الكميات المباعة للمواطنين.

أوام أونلاين - مأرب وجهت النيابة العامة في مأرب، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بالتحقيق في مزاعم فساد وتلاعب من شركة النفط بمأرب ووكلاء المحطات في الكميات الفعلية المباعة للموا…

 صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

صندوق النظافة والتحسين .. 2023 عام حافل بالإنجاز .

أوام أونلاين _ مارب استعرض صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب اليوم، أنشطته وأعماله وأهم مشاريعه المنجزة خلال العام المنصرم 2023 في قطاعات النظافة والتحسين والتشجير وتطوير البني…

 إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

إصلاح مأرب يعزي بوفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح.

أوام أونلاين _ مأرب عزى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمارب في وفاة المناضل العميد أحمد سيف الولص بحيبح والذي وافاه الأجل عن عمر ناهز ال٧٧عاما قضى معظمه في خدمة الوطن وإصل…