خلال 72ساعة ..مليشيا الحوثي ترتكب 258 خرقاً للهدنة الأممية في اليمن.

خلال 72ساعة ..مليشيا الحوثي ترتكب 258 خرقاً للهدنة الأممية في اليمن.
  • 10 يوليه ,2022 07:05 م


أوام أونلاين _متابعات.

أعلنت قوات  الجيش ارتكاب  مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 258 خرقاً للهدنة الأممية خلال ال72الساعة الماضية .

وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا  الحوثي ارتكبت 258خرقا للهدنة الاممية  خلال أيام الخميس والجمعة والسبت (7- 9 يوليو) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب.

وأضاف أن الخروقات توزّعت بين 74 خرقاً غرب محافظة حجّة، و63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و36 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و34 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة مريس بالضالع.

وأوضح أن في مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مجاميع من مليشيا الحوثي  إلى مواقع عسكرية غرب حجّة وباتجاه مواقع مهمّة شمال غرب مارب.

وأكد أن قوات الجيش تمكنت من أفشال كل تلك المحاولات بكفاءة عالية.

واضح مركز إعلام  الجيش أن  من بين تلك  الخروقات  إطلاق مليشيا الحوثي  النار على مواقع الجيش مستخدمة المدفعيّة والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأكد استشهاد أربعة من قوات  الجيش وإصابة 11 آخرين.

واشار الى ان مليشيا الحوثي ضاعفت  عمليات استحداث مواقع ومرابض مدفعية وعيارات ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات وخصوصاً جبهات القتال غرب مارب.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر عسكرية ان مليشيا الحوثي منذ ثلاثة أيام تحشد مقاتلين وآليات قتالية إلى منطقة اللبنات شرقي الحزم عاصمة محافظة الجوف.

فيما أكدت مصادر عسكرية في مارب أن المليشيا استقدمت آليات ومقاتلين إلى الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب خلال يومي السبت والأحد.

وتستغل مليشيا الحوثي الهدنة الاممية وتوقف طيران التحالف لنقل آلياتها القتالية والمقاتلين إلى الجبهات ، استعدادا وتحضرا لمعركة قادمة وفق خبراء عسكريين.

اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …