خلال 72ساعة ..مليشيا الحوثي ترتكب 258 خرقاً للهدنة الأممية في اليمن.

خلال 72ساعة ..مليشيا الحوثي ترتكب 258 خرقاً للهدنة الأممية في اليمن.
  • 10 يوليه ,2022 07:05 م


أوام أونلاين _متابعات.

أعلنت قوات  الجيش ارتكاب  مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 258 خرقاً للهدنة الأممية خلال ال72الساعة الماضية .

وقال مركز القوات المسلحة أن مليشيا  الحوثي ارتكبت 258خرقا للهدنة الاممية  خلال أيام الخميس والجمعة والسبت (7- 9 يوليو) في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب.

وأضاف أن الخروقات توزّعت بين 74 خرقاً غرب محافظة حجّة، و63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و36 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و34 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة مريس بالضالع.

وأوضح أن في مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مجاميع من مليشيا الحوثي  إلى مواقع عسكرية غرب حجّة وباتجاه مواقع مهمّة شمال غرب مارب.

وأكد أن قوات الجيش تمكنت من أفشال كل تلك المحاولات بكفاءة عالية.

واضح مركز إعلام  الجيش أن  من بين تلك  الخروقات  إطلاق مليشيا الحوثي  النار على مواقع الجيش مستخدمة المدفعيّة والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأكد استشهاد أربعة من قوات  الجيش وإصابة 11 آخرين.

واشار الى ان مليشيا الحوثي ضاعفت  عمليات استحداث مواقع ومرابض مدفعية وعيارات ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات وخصوصاً جبهات القتال غرب مارب.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر عسكرية ان مليشيا الحوثي منذ ثلاثة أيام تحشد مقاتلين وآليات قتالية إلى منطقة اللبنات شرقي الحزم عاصمة محافظة الجوف.

فيما أكدت مصادر عسكرية في مارب أن المليشيا استقدمت آليات ومقاتلين إلى الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب خلال يومي السبت والأحد.

وتستغل مليشيا الحوثي الهدنة الاممية وتوقف طيران التحالف لنقل آلياتها القتالية والمقاتلين إلى الجبهات ، استعدادا وتحضرا لمعركة قادمة وفق خبراء عسكريين.

اقرأ ايضاً

 عضو الوفد المفاوض القبيسي :ما تم التوصل إليه أقل بكثير من الطموح وقيدتنا الاتفاقات السابقة.

عضو الوفد المفاوض القبيسي :ما تم التوصل إليه أقل بكثير من الطموح وقيدتنا الاتفاقات السابقة.

أوام أونلاين _ متابعات خاصة.قال عضو الوفد الحكومي المفاوض حسن القبيسي أن ما تم التوصل اليه من نتائج أقل بكثير من الطموح. وأكد أن الوفد الحكومي المفاوض كان محاطا بقيود اتفاقات سابق…

 الحكومة ترحب بإطلاق سراح 887 أسيراً ومختطفاً وتدعو الى استكمال الاتفاق عملاً بمبدأ الكل مقابل الكل.

الحكومة ترحب بإطلاق سراح 887 أسيراً ومختطفاً وتدعو الى استكمال الاتفاق عملاً بمبدأ الكل مقابل الكل.

أوام أونلاين _متابعاترحبت الحكومة، بنتائج الاتفاق بين الوفد الحكومي والحوثيين والذي اسفر عن إطلاق سراح 887 أسيراً ومختطفاً من الطرفين منهم 181 لصالح الحكومة والتحالف بينهم اللواء …

 عضو مجلس القيادة العرادة يؤكد تمسك المجلس بالمرجعيات لأي عملية سلام  قادمة.

عضو مجلس القيادة العرادة يؤكد تمسك المجلس بالمرجعيات لأي عملية سلام قادمة.

أوام أونلاين _ إدارة الأخبار .أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بنهج السلام العادل القائم على المرجعيات الأساسية للحل …