الفريق الحكومي يتهم المبعوث الدولي بتبنى مقترح مليشيا الحوثي وتراجعه عن مقترحه السابق بشأن فتح طرق تعز

الفريق الحكومي يتهم المبعوث الدولي بتبنى مقترح مليشيا الحوثي وتراجعه عن مقترحه السابق بشأن فتح طرق تعز
  • 06 يوليه ,2022 05:04 م


أوام أونلاين _ متابعات



قال رئيس وفد الحكومة الشرعية المفاوض بشأن فتح طرقات تعز عبدالكريم شيبان في بيان اليوم انه تلقى مقترحا من المبعوث الدولي "جروندبرج هانس" حول فتح الطريق الرئيس إلى مدينة تعز ، واتهم المبعوث بالتخلي عن مقترحه السابق وتبني مقترحات مليشيا الحوثي.


وفي رسالة موجهة للمبعوث الدولي قال شيبان أن المبعوث قدما مقترحا جديدا في الثالث من يوليو الجاري أي قبل يومين ، ولم يشمل المقترح فتح طريق رئيسي لتعز المحاصرة ، في تراجع واضح عن مقترحه السابق الذي رفضته مليشيات الحوثي بعد مماطلة وتضييع للوقت.


وأكد رئيس الوفد الحكومي المفاوض تمسك الفريق بفتح طريق رئيسي لمدينة تعز، واعتبر أنه من غير المنصف أخذ مقترحات طرف بشكل كامل وترك مقترحات الطرف الآخر.

واستغرب رئيس الوفد عدم دعوة المبعوث الأممي للوفد الحكومي إلى عمان لمناقشة المقترح الجديد ومناقشة أسباب ومبررات مليشيا الحوثي للمقترح السابق.


واقترح الفريق الحكومي فتح طرق "جولة سوفتيل _شارع الأربعين _عصيفرة وكرش _الشريجة_ الحوبان _ خط الستين _مفرق شرعب _خط المطار القديم.

وجدد الفريق تأكيده على الاستعداد لمناقشة كل المخاوف التي يطرحها الطرف الآخر بشأن كل الطرقات .

وحذر الفريق من استهلاك وقت الهدنة،محملا إياهم تبعات الفشل.





اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …