استمرار الخروقات الحوثية للهدنة الأمميةوقوات الجيش تكسر هجوما حوثيا غربي مأرب

استمرار الخروقات الحوثية للهدنة الأمميةوقوات الجيش تكسر هجوما حوثيا غربي مأرب
  • 30 يونيو ,2022 05:58 ص


أوام أونلاين _ مأرب.

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية خروقاتها للهدنة الاممية ..

وقال مركز القوات المسلحة ان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت أكثر من 100 خرقا  للهدنة الأممية الساعات الماضية ، بينها عمليات هجومية على مواقع الجيش غرب مارب.

وأضاف ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية، كسروا  عملية هجومية شنّتها مليشيا الحوثي الإرهابية  المدعومة من إيران، على مواقع عسكرية في جبهة المخدرة غرب مارب.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش والمقاومة تصدّوا للعملية الهجومية المعادية وكسروها بكل كفاءة واقتدار وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع.

وذكرت مصادر عسكري في تصريح ل"أوام أونلاين "أن طيران حوثي مسير شن هجمات على مواقع للجيش بالاعيرف، مساء الأربعاء، وأن قوات الجيش والمقاومة تحبط محاولة تسلل لعناصر من مليشيا الحوثي باتجاه البلق الشرقي،واتجاه الفليحة.
                                                                                                                  

وفي السياق ذاته، ارتكبت المليشيا الحوثية طوال ساعات الثلاثاء 107 خروقات للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتوزّعت بين 29 خرقاً في جبهات محور تعز، و25 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و24 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و15 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات جنوب وغرب مارب، وخرقان شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة البقع بصعدة.

ووفقا للمركز ان الخروقات تنوّعت  بين إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 4 آخرين بإطلاق نار مباشر.

وأشار إلى أن المليشيا  مستمرّة في استحداث المواقع، ونشر قناصين، وحشد التعزيزات البشرية والمادية، ومنها نحو 25 مركبة محملة بالأفراد والعتاد دفعت بها نحو جبهات المخدرة والمشجح غرب مارب.



اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …