إثر ضريبة مبيعات متأخرة تزيد عن 24مليار ..النيابة العامة تفرض الحجز التحفظي على شركة MTN

إثر ضريبة مبيعات متأخرة تزيد عن 24مليار ..النيابة العامة تفرض الحجز التحفظي على شركة MTN
  • 28 يونيو ,2022 02:31 ص

أوام أونلاين _ متابعات.



فرضت نيابة الأموال العامة في العاصمة المؤقتة عدن ، الحجز التحفظي على شركة الاتصالات "MTN yemen" سابقاً، والمعروفة حالياً بشركة "you" ، بسبب عدم سدادها الضرائب المتأخرة والبالغة ب24 مليار و238 مليون ريال يمني .


وفي قرار النيابة العام "إن شركة MTN تدين بضريبة مبيعات متأخرة لصالح مصلحة الضرائب عن الأعوام 2015 و2016 و2017 بمبلغ قدره 24 مليار و238 مليون ريال".

وتوقفت الليلة الماضية خدمة شركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات "YOU" في العاصمة المؤقتة عدن.

وأغلقت النيابة العامة والأجهزة الأمنية فروع الشركة في عدن ومحافظة مأرب .


وكانت شركة "Youأعلنت تدشين خدمتها وبشكل رسمي في العاصمة المؤقتة عدن في السابع من مارس 2022م ، بعد نحو خمسة أشهر من إعلان استحواذ الشركة اليمنية العمانية على أسهم شركة "إم تي إن" الجنوب افريقية، التي أعلنت في نوفمبر الماضي التخارج نهائياً من اليمن.

واعتبرت حينها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تلك الخطوة بـ"إجراءات أحادية"، وتوعدت بملاحقة الشركة وفق القوانين المحلية والدولية.

وتذهب أغلب الشكوك نحو  أن الشركة تتبع مليشيا الحوثي، التي غيرت هوية واسم الشركة إلى "You" للتمويه والهروب من أي انتقادات في ظل استحواذها على مؤسسات رسمية وأخرى من القطاع الخاص .



اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …