وزير الدفاع:يحث على أهمية اعداد منتسبي القوات المسلحة قتاليا ومعنويا وفق معايير علمية وعقيدة وطنية بعيدا عن الولاءات الضيقة..

وزير الدفاع:يحث  على أهمية اعداد منتسبي القوات المسلحة قتاليا ومعنويا وفق معايير علمية وعقيدة وطنية بعيدا عن الولاءات الضيقة..
  • 28 يونيو ,2022 01:48 ص

أوام أونلاين _ عدن.



اكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أن المرحلة التي تمر بها اليمن مرحلة استثنائية و تقتضي من الجميع القيام بواجباتهم بكفاءة عالية والانضباط الإداري والمؤسسي وتجسيد الضبط والربط البشري واللوجستي والعملياتي، وتوثيق التعاون والتنسيق بين الهيئات والدوائر والشعب التابعة لها بما يخدم المصلحة الوطنية ومنع أي تداخل في المهام والاختصاصات المحددة في القوانين واللوائح.



جاء ذلك خلال ترأس وزير الدفاع اليوم، اجتماعا لعدد من رؤساء ونواب هيئات وزارة الدفاع المتواجدين في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية في ظل التطورات الجارية.

واطّلع وزير الدفاع من القادة على سير العمل الإداري في الهيئات والدوائر، وتقييم مستوى الانجاز للمرحلة الأولى من خطة العام التدريبي والقتالي والمعنوي 2022م

وشدّد المقدشي على ضرورة مضاعفة الجهود لتطوير الأداء بما يساهم في خدمة المقاتلين وتوفير احتياجاتهم في مختلف القوى والقطاعات العسكرية.

وحث وزير الدفاع على أهمية اعداد منتسبي القوات المسلحة قتاليا ومعنويا وفق أسس معايير علمية صحيحة وعقيدة وطنية سليمة بعيدا عن الولاءات الضيقة..


مشيرا الى حجم المسئوليات الكبيرة الملقاة على الهيئات والدوائر في عملية بناء الجيش والتدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة التي تخوض معركة التصدي لمليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني ومواجهة الجماعات الإرهابية وتبذل التضحيات الغالية في مختلف الميادين دفاعا عن الوطن وثورته وجمهوريته وهويته.


وأكد أن وزارة الدفاع ملتزمة بالقيام بواجباتها الدستورية والوطنية وتنفيذ التعليمات في ضوء توجهات مجلس القيادة الرئاسي.. وحث القادة على التعاون التام مع اللجنة العسكرية العليا التي تم تشكيلها وتسهيل مهامها في سبيل تعزيز وحدة القوات المسلحة وتماسكها، وتجاوز التحديات التي فرضتها مليشيا التمرد الحوثية وانعكاساتها السلبية على الوطن ومؤسسته العسكرية.

اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …