تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد البقماء يتقدمه رئيس الأركان ووكلاء محافظة مأرب.

تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد البقماء يتقدمه رئيس الأركان ووكلاء محافظة مأرب.
  • 28 يونيو ,2022 01:28 ص



أوام أونلاين _ مأرب.



شُيّع اليوم بمدينة مأرب جثمان العميد الدكتور عبدالرزاق محمد البقماء قائد ألوية اليمن السعيد الذي طالته يد الغدر الآثمة الجمعة الماضية بمديرية الوادي.

ونقل جثمان فقيد الوطن محمولاً على الاكتاف وملفوفاً بالعلم الوطني في موكب جنائزي مهيب تقدمه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ووكلاء  محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، والدكتور عبدربه مفتاح، وعبدالله  الباكري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية والشخصيات الاجتماعية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بمناقب الشهيد عبدالرزاق البقماء وأدواره النضالية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران .. مثنيا على سيرة الفقيد الذي يعد من رجال العلم والخير والعطاء ومن أصحاب الأيادي البيضاء في المجال الإنساني .

وأكد أن الوطن يستحق كل التضحيات التي يقدمها الجيش الوطني وأحرار اليمن من أجل أن يعيش اليمنيون حياة حرّة وكريمة وأن الدماء التي يسكبها الأبطال هي ثمن النصر على  المليشيا الحوثية الإرهابية .

وقدم رئيس الأركان التعازي لأولاد الفقيد وأقاربه  مترحماً على روح الشهيد البقماء، وعلى أرواح كافة شهداء الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف مراحل الكفاح والنضال الوطني.

المشيعون يشيدون بمناقب الشهيد


شهد الموكب الجنائزي للشهيد الدكتور عبداللطيف البقماء حضورا رسميا وشعبيا كبيرا ، لمشائخ وعلماء وقادة قبليين وعسكريين ، وقيادات أمنية،ووجهاء ومشائخ ،شاركوا في التشييع وقدموا واجب العزاء لأسرة الشهيد.

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيد البقماء ، ودوره البطولي في مواجهة مليشيا التمرد والإرهاب الحوثي .

وأشاد مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواءأحمد  الاشول  بمناقب الشهيد عبدالرزاق البقماء ، ودوره في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي ، منذ وقت مبكر .

وقال الاشول لقد كان الشهيد البطل الشيخ عبدالرزاق صاحب الكلمة الصداحة الصادقة واتبع القول العمل وكان منذ أول يوم حاملا بندقيته لمواجهة المليشيا ، وكان قائدا للواء الاول من الوية اليمن السعيد.
وأضاف لقد كان الشهيد صاحب البندقية والكلمة والإغاثة وفعل الخير حتى لقي ربه شهيدا مجيدا.

قائد الشرطة العسكرية بمارب العقيد ناجي منيف ، يشير إلى الدور البطولي للشهيد في جبهة العلم كقائدا ميدانيا كان له صولات وجولات في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي.

وقال "منيف" كان الشهيد ابا لأكثر من ثلاثة الف يتيم ومعيلا لاكثر من ثلاثة الف أسرة من النازحين.

وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح متحدثا عن مناقب الشهيد لقد  كان هذا الرجل من اول يوم يدافع عن الأرض والعرض ، لافتا الى ان الشهيد مدرسة بحد ذاته، مؤكدا أن ذلك النضال سيخلد في صفحات التاريخ  وستدرسه الأجيال .

وأكد أن السلطة ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة  لن تالوا جهدا في  تتعقب المجرمين  الذين غدروا ،وسيلقون ومن يقف خلفهم  ردا رادع.

وأكد القاضي عبدالله الباكري وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية أن
الشهيد كان بطلا مجاهدا ، بكل ما تحمله الكلمة من معنى ..مشيرا إلى كون الشهيد  أحد علماء اليمن الأفاضل.

شقيق الشهيد عبداللطيف البقماء أكد أنه ما كان له الا أن يموت  شهيدا ..
وأشار إلى أن الشهيد مرغ أنوف مليشيا  الحوثي في كل جبهات القتال في الوديان والصحراء وروس الجبال .

وقال :نعاهد الله اننا على درب الشهيد  سائرون ، ولن نراجع أو  نكل ،أو ، نمل حتى اجتثاث هذه العصابة من اليمن ومن كل مكان .



اقرأ ايضاً

 السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي  بل سلوكها المدمر

السفير البريطاني يقر بوجود قوات اتصال مع المليشيا ويقول مشكلتنا ليست مليشيا الحوثي بل سلوكها المدمر

أوام أونلاين _ الشرق الأو سط .أقر سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم بوجود قنوات اتصال مباشرة له مع مليشيات الحوثي، مؤكداً أنه تناول بعض الطعام مع المتحدث باسمهم محم…

 151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

151 طالب وطالبة يجرون إمتحان المفاضلة بمأرب على منح التبادل الثقافي.

أوام أونلاين _مأرب أجرى 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة اليوم في جامعة اقليم سبأ امتحان المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024م.وتجرى الأمتحانا…

 تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات  حوثية.

تطبيقا لقرار التصنيف ..الحكومة اليمنية تعد قائمة سوداء بقيادات حوثية.

أوام أونلاين _ ادارة الاخبار .قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك ان الحكومة اليمنية ماضية في إعداد قائمة سوداء تحمل أسماء قيادات حوثية وكيانات تطبيقاً لقرار تصنيفها جماعة …